الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إيران تكشف اللحظات الأخيرة قبيل الهجوم الإسرائيلي على مطار حلب

01 سبتمبر 2022، 12:51 م
قصف إسرائيلي على مطار حلب
قصف إسرائيلي على مطار حلب

كشفت مصادر إعلامية إيرانية تفاصيل اللحظات الأخيرة قبيل تنفيذ "إسرائيل" هجومها الصاروخي على مطار حلب الدولي الخاضع لسيطرة نظام الأسد شمالي سوريا.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إنه "قبيل الساعة الثامنة من ليل الأربعاء هبطت طائرة في مطار حلب وقام الصهاينة في رد فعل على هذا الأمر وفي تصرف انفعالي باستهداف مدرج هذا المطار، في حين أن هذه الطائرة كانت قد هبطت قبل 10 دقائق".

وأضافت أنه "بعد انتهاء القصف الصاروخي غادرت الطائرة المذكورة مطار حلب باتجاه دمشق وعاود الصهاينة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار دمشق رداً على هذا الأمر، في حين كانت هذه الطائرة قد هبطت قبل ذلك في مطار دمشق".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية أكدت أن القصف الإسرائيلي على مطار حلب الدولي، سبق هبوط طائرة إيرانية خاضعة للعقوبات الأمريكية في المطار.

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم الإسرائيلي وقع قبيل هبوط طائرة شحن إيرانية خاضعة للعقوبات الأمريكية في المطار حلب، وتتبع لـ"مهان إير" الإيرانية.

ونشرت الصحيفة بيانات خدمات تتبع الرحلات الجوية، وثقت مسار رحلة الطائرة التي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها بسبب صلاتها بالحرس الثوري الإيراني.

وكانت وكالة أنباء نظام الأسد "سانا"، نقلت عن مصدر عسكري قوله: إنه "حوالي الساعة 20.00 من مساء الأربعاء استهدف العدو الإسرائيلي مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار".

وخلال الأشهر الماضية، شنت الطائرات الإسرائيلية عشرات الغارات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا، قتلت خلالها عشرات الجنود والعناصر، ولكنها نادراً ما تعلق على هذه الهجمات، دون أن يصدر موقف واضح من الجانب الروسي.

اقرأ أيضاً: العنوسة تدفع الفتيات في مناطق نظام الأسد للهجرة خارج سوريا

شاهد إصداراتنا: