الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.73 ليرة تركية / يورو
40.59 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.73
جنيه إسترليني 40.59
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

"منسقو الاستجابة" يطلق تحذيراً عاجلاً بخصوص مرض الكوليرا شمال سوريا

14 سبتمبر 2022، 12:04 م
مخميات اللاجئين السوريين
مخميات اللاجئين السوريين

أطلق فريق "منسقو استجابة سوريا" تحذيراً عاجلاً فيما يتعلق بمرض الكوليرا، وخاصةً بعد تسجيل عشرات الإصابات والعديد من الوفيات في مناطق مختلفة من سوريا. 

وأوضح الفريق في بيان نشره عبر معرفاته، الأربعاء، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان أو تسجيل أي حالة في شمال غرب سوريا، لكن الوضع في المنطقة مهيأ بشكل خاص لانتشار المرض.

وأكد أن تفشي المرض سيكون كاسحاً لدى آلاف الأشخاص في حال انتشاره، وخاصةً القاطنين في المخيمات شمال الذين تتعرض حالتهم الصحية للخطر أصلاً.

وأرجع ذلك إلى نقص الغذاء والمياه النظيفة التي تعاني منها مئات المخيمات، إضافة إلى مخاطر الصرف الصحي المكشوف، والذي يعتبر عاملاً لتفشي الأمراض. 

وشدد الفريق على أهمية تضافر هذه الجهود مع المطالبة بتحرك المجتمع الدولي والأممي والمنظمات الصحية المعنية، لتوفير الإمكانات اللازمة لمنع انتشار المرض بشكل فوري.

وطالب سكان مخيمات بالاعتماد على الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض داخل المخيمات تحديداً، وخاصةً في ظل ما تعانيه من أعباء معيشية وصحية قاسية. 

ودعا فريق منسقو استجابة سوريا، المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة التحرك بشكل عاجل، لاتخاذ إجراءات الوقاية من مرض الكوليرا ضمن المخيمات.

يُذكر أن منطقة شمالي شرقي سوريا سجلت العديد من الوفيات والإصابات بمرض الكوليرا، فيما حذرت جهات طبية من تفشي الوباء، وطالبت باتباع إجراءات الوقاية من المرض.

اقرأ أيضاً: موقع موال للنظام يبدي تخوفه من عودة اللاجئين السوريين.. والسبب!

شاهد إصداراتنا: