الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

المجلس الإسلامي: "حماس" خذلت أبناء الأمة في الشام وارتمت بأحضان إيران

17 سبتمبر 2022، 07:25 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال المجلس الإسلامي السوري، إنّ حركة "حماس" خذلت أبناء الأمة في الشام والعراق واليمن، وارتمت بأحضان إيران، بعد إعلانها إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وأضاف المجلس في بيان، السبت، أن حركة حماس أعلنت مضيها في قرار إعادة علاقاتها مع النّظام المجرم في سوريا، غير آبهة بنصائح علماء الأمة ولا بمشاعر ملايين السوريين الذين عذّبهم وهجّرهم وقتل ذويهم هذا النظام المجرم، مؤكداً أن المجلس يستنكر هذه الخطوة ويدينها بأشد عبارات الإدانة.

وأشار إلى أن الحركة بعد مضيها في التطبيع مع عصابة الإجرام وارتمائها في أحضان إيران قد انحرفت بوصلتها عن القدس وفلسطين، وخذلت أبناء الأمة خصوصاً في الشام والعراق واليمن تلك البلاد التي عاثت فيها ملالي إيران وعصاباتها الطّائفية فساداً وقتلاً وتدميراً.

وتابع: "لقد سبق أن وجّه المجلس نصحه للحركة بلقاء مباشر معها وأصدر بياناً تحذيرياً من هذه الخطوة وكذلك أصدر جمع من العلماء والهيئات الإسلامية تحذيرات مماثلة فلم تأبه الحركة لذلك كلّه وآثرت المضي في التطبيع مع العصابة المجرمة، لذلك فقد رفض المجلس الطلب المقدم له مؤخّراً من قيادة الحركة للاجتماع به، ويرى المجلس أنّه لا فائدة من اللقاء الذي دعت إليه الحركة بعد اتخاذ قرارها".

وأوضح أنه يجب على الحركة أن تتحمل مسؤوليتها وحدها في مساندة مشروع الملالي الذي يعادي شعوب المنطقة بأسرها، وستجد الحركة باب المجلس مفتوحاً عندما تصحح مسارها.

وشدد المجلس على أن قضية فلسطين هي قضية كبرى من قضايا الأمة، ولا تقل عنها قضايا دمشق وبغداد وصنعاء وبيروت التي تحتلها ميليشيات إيران الطائفية، وإنّ التفريط بهذه القضايا لأجل قضية واحدة ضرب من الخذلان والتنكر وتفريق الأمة مما يضر بوحدتها.

وجاء في البيان، أن المجلس الإسلاميّ السوريّ كان وسيبقى مع قضايا الأمة جميعها ومنها قضية فلسطين والقدس، لا يغير من موقفه انحراف بوصلة حركة من الحركات، ولا تتابع التصريحات من قادتها المجانبة للحق البعيدة عن معاني تضامن أبناء الأمة وتكافؤ دمائهم ووحدة مصيرهم.

وكانت حركة حماس الفلسطينية قد قررت إعادة العلاقات مع نظام الأسد في سوريا، مبررة قرارها بأنه "يخدم الأمة الإسلامية".

وأكدت حماس في بيان صحفي، رسمياً قرارها باستئناف علاقتها مع نظام الأسد، بذريعة "خدمة الأمة وقضاياها العادلة في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تحيط بقضيتنا وأمتنا".


اقرأ أيضاً:
تركيا ترد على دعوات نظام الأسد لسحب جيشها من سوريا
انسحاب محدود لإيران وميليشياتها من سوريا
شاهد إصداراتنا: