الأربعاء 24 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

المعارضة التركية تتهم السوريين بقطع أطراف القطط.. والسبب غير متوقع!

06 أكتوبر 2022، 09:38 ص
تركيا
تركيا

اتهمت وسائل إعلام تركية معارضة، اللاجئين السوريين بأنهم يقومون بقطع أطراف القطط لاستخدامها في أغراض السحر والشعوذة.

وقالت صحيفة "سوزجو" التركية المعارضة، إن سكان منطقة كاركامش في ولاية غازي عنتاب، عثروا على عدد من القطط مقطوعة الأطراف، متهمة السوريين بالوقوف وراءها لـ"كسر تعويذة سحرية".

ونقلت الصحيفة عن بعض سكان المنطقة زعمهم، أن هناك مشعوذاً يعمل بالسحر طلب أذرع القطط لكسر تعويذة شيطانية، فيما ادعى آخرون أن السوريين هم من قاموا بذلك لنفس الغرض.

وتوجهت على إثرها جمعيات حقوق الحيوانات إلى المنطقة، وذلك بعد وصول عدد من الشكاوى من قبل سكان المنطقة الذين رأوا القطط وهي مدمّاة خلال الأيام الماضية.

ونتيجة للتحقيقات فقد تم العثور على قطتين تم قطع أقدامها الخلفية، فيما تم نقلهما إلى حديقة الحيوان من قبل فرق بلدية غازي عنتاب وعلاجهما، وفقاً للصحيفة.

من جهته، أعلن مكتب والي غازي عنتاب عن بدء التحقيقات بالحادثة، وذلك بعدما انتشر الخبر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بين الأتراك.

وقال المكتب في بيان إنه "بعد الأنباء التي تفيد بقطع الأرجل الخلفية لأكثر من 10 قطط ضالة في منطقة كاركاميش، تستمر التحقيقات التي بدأتها شرطة المنطقة بكثافة وستتم مشاركة النتائج مع الجمهور".

وأضاف أنه "تتم رعاية وعلاج القطتين اللتين تم تصنيفهما على أنهما معاقتان من قبل إدارة منطقة قرقامش، وقد بدأت عملية قضائية بشأن الحادثة وتجري متابعة التطورات عن كثب".

ويعيش في تركيا ما يقارب 3.6 مليون سوريّ، معظمهم بصفة لجوء مؤقت، عبر بطاقة الحماية "الكملك" ويعمل معظمهم بأعمال يومية لتأمين حياتهم اليومية.

وشهدت الأشهر الماضية مغادرة الآلاف منهم باتجاه دول الاتحاد الأوروبي، بعد أن ضاقواً ذرعاً من الممارسات العنصرية ضدهم، والتي وصل إلى جرائم قتل في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل خسائرها أمام الدولار.. والتركية مستقرة 6/10/2022

شاهد إصداراتنا: