السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ما كشفته "آرام" بات حقيقة.. هل يجلس باسل بشرى الأسد مكان خاله بشار؟

10 أكتوبر 2022، 07:18 م
باسل ابن بشرى الأسد
باسل ابن بشرى الأسد

كشفت "آرام" منذ نحو عام من الآن، عن جهود تبذلها بشرى الأسد، شقيقة بشار الأسد، لتمكين ابنها باسل من السيطرة على بقايا جيش "أبو شحاطة"، وخلافة والده في الاستخبارات العسكرية، ورئاسة أركان الجيش.

وأكدت مصادر خاصة لـ"آرام" أن بشرى الأسد، تسعى لتأهيل نجلها باسل آصف شوكت، عسكرياً وبدنياً وسياسياً لهذه المهمة، رغم عدم إدخاله الكلية الحربية.

وبعد قدوم بشرى بولي عهدها إلى دمشق، عقب إكمال تعليمه في الإمارات، عملت على حشد الولاءات له داخل الطائفة العلوية، عبر إيفاده لحل الخلافات بين أبنائها، بغرض تصديره كواجهة جديدة على الساحة في الساحل السوري.

وخضع "باسل" لتدريبات عسكرية على يد كبار الضباط، بهدف توطيد علاقته داخل الجيش.

ويبدأ "باسل" المرحلة الثانية على طريق الوصول إلى السلطة، من أحضان زين "دلولة" بشار الأسد، إلى ملازم في جيش والدها.

وبعد فترة التقرب من عائلة خاله بشار، خصوصاً ابنته زين، التي جمعته وإياها العديد من الصور الحميمية على حسابه في إنستغرام، يعلن نجل بشرى أرملة المقتول آصف شوكت تطوعه رسمياً في صفوف ميليشيات الأسد برتبة ملازم.

وحصل باسل على الرتبة فجأة، دون سابق إنذار، وقد جاءت تحركاته هذه، بتعليمات من والدته المعروفة بحذرها الشديد، ودورها في ترتيب الصفوف الخلفية لعائلة الأسد، والتي برز دورها واضحاً من خلال إدارة الحكم في سوريا، خلال فترة مرض والدها حافظ الأسد.

وتكشف هذه التحركات عن طموحات بشرى الغامضة، التي نأت بنفسها عن الظهور على وسائل الإعلام منذ سنوات طوال، للوصول بنجلها إلى صف السلطة الأول في سوريا، جنباً إلى جنب، مع خاله ماهر الأسد، وربما الجلوس مكان خاله بشار بعد صناعة أذرع وشبكات خاصة داخل الجيش، تديرها بشرى، عبر ولي عهدها، الذي أينع وبات ضابطاً برتبة ملازم، وربما غداً برتبة لا تقل عن رتبة والده، ليكون العماد باسل الأسد ابن بشرى.

اقرأ أيضاً:
انفجارات ضخمة تهز كييف.. هل بدأ بوتين الانتقام؟
حالة طبية نادرة.. ولادة طفل برأسين في مدينة إدلب

شاهد إصداراتنا: