الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بذريعة "ضبط أمن المنطقة".. "تحرير الشام" تدخل إلى مدينة عفرين

13 أكتوبر 2022، 01:00 م
أرتال تحرير الشام تدخل عفرين
أرتال تحرير الشام تدخل عفرين

أفادت مصادر محلية، بأن الأرتال العسكرية لـ"هيئة تحرير الشام" بدأت بدخول مركز مدينة عفرين بريف حلب شمالي سوريا.

وذكرت المصادر لـ"آرام"، الأربعاء، أن دخول "الهيئة" جاء بعد تطويق مدينة عفرين من عدة محاور وانسحاب فصائل الجيش الوطني السوري، دون حدوث اشتباكات.

وأضافت أن عناصر "تحرير الشام" انتشروا في أحياء المحمودية والزيدية في مدينة عفرين، في حين ما تزال الأرتال التابعة لها تتوافد إلى مركز مدينة عفرين.

ويسود جو من الهدوء والترقب، يتخلله حالة تخوف كبيرة لعموم المدنيين في عفرين، في حين طالبت حسابات رديفة لـ"الهيئة"، جميع المدنيين بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من سيطرة "هيئة تحرير الشام" على مدينة جنديرس الواقعة في جنوب مدينة عفرين، بعد مواجهات مع الجيش الوطني.

وبدأت العديد من المواقع الإعلامية الرديفة للهيئة بالترويج أن دخولها إلى مدينة عفرين، يهدف إلى "ضبط أمن منطقة ريف حلب الشمالي والقضاء على الفوضى"، حسب زعمها.

ورداً على ذلك، أكدت مصادر مطلعة أن "تحرير الشام" تسعى بدخولها إلى عفرين للسيطرة على معبرين في المنطقة وهما "معبر الحمام" الواصل بين تركيا وسوريا، والثاني معبر "براد" شرقي عفرين الواصل بين مناطق النظام وعفرين.

ويعتبر دخول "هيئة تحرير الشام" إلى منطقة عفرين هو الأول منذ تحريرها من الميليشيات الكردية، على يد الجيش الوطني السوري، وبدعم من الجيش التركي قبل عدة سنوات.

اقرأ أيضاً: عشرات القتلى بتفجير باص مبيت لميليشيات الأسد بريف دمشق

شاهد إصداراتنا: