الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.80 ليرة تركية / يورو
40.70 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.80
جنيه إسترليني 40.70
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

تحت اسمين مختلفين.. دعوات للتظاهر يوم الجمعة في إدلب وحلب

20 أكتوبر 2022، 11:56 م
رفضاً للاقتتال مظاهرة في مدينة أعزاز عدسة ثائر المحمد - آرام
رفضاً للاقتتال مظاهرة في مدينة أعزاز عدسة ثائر المحمد - آرام

آرام – عائشة صبري

دعا ناشطون محليون، للتظاهر في مناطق محافظتي إدلب وحلب شمالي سوريا، غداً الجمعة، تحت اسمين مختلفين، وذلك في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة عفرين.

وبحسب بيان دعوة وصل لشبكة "آرام"، فإنَّ الدعوة عامة لسكان ريف حلب الشمالي، تحت اسم "جمعة الكرامة والتطهير"، وذلك حفاظاً على مبادئ الثورة السورية ورفضاً لوجود أو سيطرة هيئة تحرير الشام في أي مكان بريف حلب.
حلب.jpg
وفي المقابل دعا ناشطون في إدلب، إلى التظاهر غداً في الساحة العامة بمدينة إدلب، تحت اسم "الشعب يريد توحيد الصفوف وتحرير البلاد" وذلك سعياً لتوحيد المناطق المحررة في إدلب وحلب، وللتأكيد على أنَّ إدلب حرة وخضراء ليست قاعدة وليست إرهاب. حسب نص الدعوة الذي اطلعت عليه "آرام".
إدلب.jpg
وفي سياق متصل، قالت شبكة "شام" مساء اليوم: إنَّها حصلت على معلومات تفيد بتلقي "المجالس المحلية والمخاتير" بريف إدلب، توجيهات عممتها مؤسسات تتبع لـ "تحرير الشام"، تلزمهم حضور "مظاهرة شعبية" يوم غد في مدينة إدلب، لتأييد تمدد الهيئة شمالي حلب، مهددة المجالس التي لا تستطيع الحشد الشعبي بالمحاسبة.

 

#شام: عاجل|| حصلت شبكة "شام" على معلومات تفيد بتلقي "المجالس المحلية والمخاتير" بريف إدلب، توجيهات عممتها مؤسسات تتبع لـ...

Posted by ‎S.N.N | شبكة شام‎ on Thursday, October 20, 2022

اقرأ أيضاً: مظاهرات حاشدة.. أهالي ريف حلب يؤكدون مطالبهم برفض "الجولاني"

كذلك، دعا مكتب أعزاز الإعلامي في بيان الأهالي إلى مظاهرة عارمة ظهر الجمعة، للتأكيد على ثوابت الثورة، في الحرية والكرامة ودحر العصابات الإرهابية بمختلف مسمياتها، والعمل على استعادة روح الثورة من مناطق إدلب وحتى منطقة "نبع السلام".

اقرأ أيضاً: رفضاً للاقتتال والجولاني.. مظاهرة في أعزاز توجه رسالة للأتراك

وفي مدينة الباب شرق حلب، دعا ثوار المدينة وأحرارها للمشاركة في المظاهرة ببركان شعبي للتأكيد على رفضهم لدخول عناصر الجولاني لمنطقتي "درع الفرات، وغصن الزيتونغداً بعد صلاة الجمعة في ساحة (دوار السنتر) الشهيد أبو غنوم.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، تشهد منذ أسبوع مظاهرات واحتجاجات شعبية متواصلة، رفضاً للاقتتال الفصائلي، ولدخول هيئة تحرير الشام لتستولي على إدارة المنطقة بعد سيطرتها على مدينة عفرين في 13 الشهر الجاري.

يأتي هذا، وسط مخاوف كبيرة يعيشها السكان، خاصة مع قصف الطائرات الروسية لمحيط أعزاز وعفرين قبل أيام. كما وحذرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان من مخاطر تمدد "هيئة تحرير الشام" في المنطقة.

اقرأ أيضاً: نفير عام للثوار في مدينة أعزاز لمقاومة "هيئة تحرير الشام"

اقرأ أيضاً: مع اشتعال المعارك.. هل سيستولي "الجولاني" على مناطق ريف حلب؟

شاهد إصداراتنا: