الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"صويلو" يشارك بتشييع جثامين 8 أطفال سوريين وسيدة في بورصة التركية

09 نوفمبر 2022، 05:28 م
مشاركة صويلو في تشييع الضحايا
مشاركة صويلو في تشييع الضحايا

شارك وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتشييع جثامين ثمانية أطفال سوريين وسيدة من عائلة واحدة فقدوا حياتهم بالحريق الذي نشب داخل منزل العائلة، في ولاية بورصة التركية.

وأقيمت الصلاة على الضحايا بحضور وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ووالي بورصة يعقوب جانبولات، ورئيس بلدية بورصة الكبرى علي نور أكتاش، وأقارب المتوفين.

وأعرب صويلو عن تعازيه للأب المفجوع، حيث شارك في حمل النعش إلى جانب أقارب العائلة أثناء نقلهم إلى مقبرة (أردوغان كوي) لدفنهم.

وقال "صويلو": "لقي تسعة أشخاص حتفهم، بعضهم من الحريق والبعض من الدخان، ليرحمهم الله، ويدخلهم فسيح جناته، إنها محنة كبيرة، واختبار عظيم لعائلاتهم".

وتابع: "أسأل الله أن لا يمتحن أحداً بهذه القهر، نحن آباء لهؤلاء الأطفال، والأطفال الذين لاقوا المصير نفسه، ويجب علينا أن نفي بمسؤوليتنا بأفضل ما في وسعنا، تأثرت جداً، وتأثرنا جميعاً، وأجد صعوبة في التعبير عن الموقف، جمعنا الله وإياهم في الجنة".

وقبل ساعات توفيت امرأة وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، في حادثة مأساوية جراء حريق اندلع في مكان إقامتهم في منطقة يلدريم بولاية بورصة التركية.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن محافظ بورصة، يعقوب كانبولات قوله، أن الحريق اندلع في الطابق الأول المكوّن من أربعة طوابق فوق المتاجر، وتلقت إدارة الإطفاء إخطاراً بالحريق في الساعة 23.52 قبل منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وأضاف أن 9 سوريين فقدوا حياتهم جرّاء الحريق، وهم الأم وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، مرجحاً أن يكون الحريق ناتج عن إشعال الموقد للتدفئة.

وينحدر ضحايا الحريق من قرية شامر بريف حلب، وهم السيدة أمينة الطه الموسى 33 عاماً، مع أبنائها: علي حسين الحميد 10 أعوام، مرام حسين الحميد 8  أعوام، غرام حسين الحميد 7  أعوام، أحمد حسين الحميد 5 أعوام، محمد حسين الحميد 3 أعوام، وياسر حسين الحميد 10 أشهر، وأبناء عمومتهم علي عامر الحميد 11 عاماً، وأحمد عامر الحميد 10 أعوام.

اقرأ أيضاً:
فصيل عسكري يسدل الستار عن طائرة استهدفت حواجز ميليشيات الأسد داخل دمشق
ضغط تركي وحصار جزئي.. لماذا تفاقمت أزمة المحروقات في إدلب؟

شاهد إصداراتنا: