الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد قصفها للحدود التركية.. روسيا تطلب أمراً من أنقرة بشأن الشمال السوري

22 نوفمبر 2022، 10:42 ص
قوات تركية على الحدود السورية
قوات تركية على الحدود السورية

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، إن بلاده تدعو تركيا إلى عدم التصعيد شمال سوريا، وذلك بعد يوم من شن الطائرات الروسية غارات جوية قرب الحدود التركية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن لافرينتييف قوله: "ندعو الأتراك إلى ضبط النفس من أجل منع تصعيد التوتر وليس فقط في شمال وشمال شرق سوريا، بل في الأراضي السورية كلها".

واعتبر أن هناك ضرورة على مواصلة العمل بالتعاون مع كل الأطراف المعنية لمحاولة إيجاد حل سلمي لما أسماه بـ"القضية الكردية".

وأفاد الدبلوماسي الروسي بأن "تركيا لم تخبر روسيا مسبقاً بإجراء عمليتها الجوية في سوريا والعراق"، مضيفاَ أن"سيتم بحث هذا الموضوع خلال اجتماع أستانا".

وتابع: "نحاول إقناع شركائنا الأتراك بضرورة تجنب استخدام القوة المفرطة في الأراضي السورية". حسب كلامه.

ويأتي كلام لافرينتييف، بعد يوم من شن الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على محيط منطقة معبر "باب الهوى" بريف إدلب، الحدودي مع تركيا شمالي سوريا.

وذكرت مصادر محلية لـ"آرام"، أن الغارات الروسية استهدفت محيط بلدة بابسقا ومدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي قرب الحدود التركية.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت الأحد الماضي عن شن عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكردستاني في سوريا العراق.

وشنت المقاتلات التركية غارات مكثفة على مواقع الميليشيات الكردية، كما طال القصف نقاطاً مشتركة لها مع ميليشيات الأسد بريفي حلب والحسكة.

اقرأ أيضاً: بيان عاجل من واشنطن بخصوص بدء العملية العسكرية التركية في سوريا

شاهد إصداراتنا: