الجمعة 25 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

5 مدن رئيسية ضمن الهدف.. تفاصيل لقاء للقيادة العسكرية التركية مع الجيش الوطني

24 نوفمبر 2022، 10:53 م
مقاتلون في الجيش الوطني السوري
مقاتلون في الجيش الوطني السوري

طالبت القيادة العسكرية التركية فيالق الجيش الوطني السوري بالتأهب ورفع الجاهزية القتالية وعقد اجتماع عاجل لتحديد المهام القتالية ومحاور الهجوم البري ضد "قسد"، بالاشتراك مع القوات التركية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن قيادي في الجيش الوطني، قوله، إن "القيادة العسكرية التركية دعت، الأربعاء، قادة الفيالق الثلاثة في الجيش الوطني إلى حضور اجتماع عسكري مهم في منطقة حور كلس السورية الخاضعة للنفوذ التركي؛ لمناقشة آخر التطورات العسكرية والميدانية، ووضع خطط عسكرية هجومية، وتحديد محاور انطلاق العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد قوات قسد بشمال وشمال شرقي حلب". 

وأشار إلى أن اللقاء يأتي بعد الانتهاء من رفع الجاهزية القتالية للقوات التركية في قواعدها العسكرية وجاهزية الفصائل ضمن مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام. 

وأضاف القيادي: "المناطق المرجح أن تشهد عمليات عسكرية بحسب المعطيات الميدانية هي: مناطق عامودا والدرباسية والمالكية بريف القامشلي في أقصى شمال شرقي سوريا، وذلك بالاعتماد على القوات الخاصة التركية من دون مشاركة فصائل المعارضة السورية وضمن عملية خاطفة للسيطرة على تلك المناطق ومناطق أخرى بعمق 30 كيلومتراً داخل الأراضي السورية".

وتابع: "بينما ستقتصر مشاركة الجيش الوطني السوري على تحرير مناطق تل رفعت وعين العرب شمال وشمال شرقي حلب".

يذكر أن الجيش الوطني السوري رفع الجاهزية القصوى قبل أيام تمهيداً للمشاركة بعملية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي، ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بعدما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات برية ستشارك في عملية "المخلب-السيف" شمالي سوريا، مؤكداً أنها لن تقتصر على العملية الجوية.

شاهد إصداراتنا: