السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

غارات أمريكية تستهدف ميليشيا "شيخون" الإيرانية شرق دير الزور.. والسبب؟

15 ديسمبر 2022، 01:27 م
دير الزور
دير الزور

استهدفت طائرات التحالف الدولي، الخميس، بغارات جوية مقراً جديداً لجماعة "شيخون" التابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور، وعدد من المقرات في البادية والمعابر النهرية شرقي سوريا.

وأفادت شبكة "عين الفرات"، بأنَّ الغارات استهدفت بحدود الساعة الـ 6:22 صباحاً، مقراً جديداً لميليشيا "شيخون" بالقرب من سوق الغنم بمدينة الميادين، إضافة إلى غارات مماثلة طالت مقرات للميليشيات الإيرانية في بادية العشارة بالقرب من مقر "مزار عين علي".

ويعود سبب استهداف مقر مجموعة "شيخون" التابعة للحرس الثوري الإيراني، إلى وصول شحنة صواريخ قادمة من لبنان إلى المقرات، عن طريق ميليشيا "حزب الله اللبناني" التي باتت صاحبة النفوذ الأمني الأقوى في الميادين بشكل خاص ودير الزور بشكل عام.

كذلك، ميليشيا شيخون، مختصة في إطلاق الصواريخ، وكانت المسؤولة عن استهداف قواعد التحالف الدولي في حقل العمر النفطي شرق دير الزور.

من جانبها، الميليشيات الإيرانية ردّت على الغارات بثلاثة صواريخ استهدفت فيها قاعدة التحالف الدولي في "حقل العمر" النفطي، لتجدد طائرات التحالف قصفها بالرشاشات والصواريخ مستهدفة المعابر النهرية التي تشرف عليها ميليشيا "لواء أبو فضل العباس".

كما استهدف القصف الجوي مقرات الميليشيات الإيرانية في منطقة الـ 16 ومنطقة "مسبقة الصنع" في الميادين، وذلك خلال محاولة الميليشيات الإيرانية الاستعداد لاستهداف قوات التحالف الدولي في مناطق سيطرة ميليشيا "قسد" مرة أخرى. حسب الشبكة المحلية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية استنفرت قواتها العسكرية في المنطقة وأخلت مقراتها، وأرسلت سيارات الإسعاف إلى مكان الاستهداف (مقر شيخون) كما منعت المدنيين من الاقتراب من الموقع، وتوجه القيادي "الحاج ربيع الإيراني" وهو المسؤول الأمني التابع لحزب الله اللبناني، والقيادي "الحاج مسيب" مع مجموعة من العناصر إلى الموقع.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر الأمني والاستنفار الأمني في صفوف الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد، كان آخرها استهداف الميليشيات الإيرانية بالصواريخ قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية جنوبي الحسكة، سبقها بأيام استهداف مماثل لقاعدة حقل العمر النفطي التي تعد أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

اقرأ المزيد: هجوم جديد على كبرى القواعد الأمريكية بالحسكة والقيادة المركزية تعلق

اقرأ المزيد: بعد استهداف إيران.. صواريخ تستهدف أكبر القواعد الأميركية في سوريا

اقرأ أيضاً: القصف المتبادل بين التحالف وإيران يتجدّد شرق دير الزور.. ماذا استهدف؟

شاهد إصداراتنا: