السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نجاة فريق إعلامي من القصف

شهيد وجرحى بقصف للنظام على معرة النعمان بإدلب

02 يناير 2020، 05:26 م
آثار الدمار نتيجة القصف الجوي والبري على معرة النعمان - الدفاع المدني
آثار الدمار نتيجة القصف الجوي والبري على معرة النعمان - الدفاع المدني

استشهد مدني وجُرح آخرون، الخميس، بقصف بري لميليشيات الأسد على مدينة معرة النعمان جنوب محافظة إدلب شمالي سوريا، فيما نجا فريق إعلامي لقناة تركية من القصف.

ووثق مركز إدلب الإعلامي، استشهاد رجل وإصابة ثلاثة آخرين إثر استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

وأضاف المركز أن ميليشيات الأسد استهدفت بقذائف المدفعية بلدة الدير الغربي الواقعة جنوب معرة النعمان ما أوقع  جرحى مدنيين، مشيراً إلى أن القصف طال أيضاً بلدات الدير الشرقي وكفرعويد وسفوهن، بينما استهدفت غارات روسية  بالصواريخ محيط بلدة التح جنوب إدلب. 

فيما ذكر ناشطون أن طاقماً إعلامياً يعمل في القناة التركية الرسمية الناطقة باللغة العربية (TRT) نجا من القصف حيث أوقفوا عملهم وانسحبوا من الحي السكني المستهدف في معرة النعمان.

من جهتها فرق الدفاع المدني، قالت إنها تفقدت صباح اليوم الخميس، مكان سقوط صاروخ أرض أرض يحمل قنابل عنقودية على بلدة مرعند غرب جسر الشغور غرب إدلب ليلة أمس الأربعاء، وتم تحديد مكان وجود ذخائر غير منفجرة ليتم إتلافها لاحقاً من قبل فريق إزالة الذخائر.

وسبق أن استشهد تسعة مدنيين بينهم خمسة أطفال و سيدتان وأصيب 15 آخرين بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال، أمس الأربعاء، جراء استهداف ميليشيات الأسد مدرسة وسط بلدة سرمين شرق إدلب بصاروخ ثقيل يحمل قنابل عنقودية.

كما أصيب رجل وطفلان نتيجة قصف مماثل على بلدة مرعند بريف جسر الشغور الغربي، فيما أصيب رجل نتيجة استهداف بلدة الناجية غرب إدلب بصواريخ راجمة أرضية.

وقال مسؤول قطاع الدفاع المدني في مدينة معرة النعمان، عبادة ذكرى، لـ"آرام" إنهم أحصوا استشهاد 60 مدنياً وإصابة 160 آخرين إضافة إلى خلو المدنية بشكل كامل نتيجة القصف الأخير لنظام الأسد عليها.