الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حوران تنتفض مجدداً بعد اعتقال نظام الأسد امرأة في مدينة درعا 

26 ديسمبر 2022، 12:17 م
مظاهرات سابقة قرب المسجد العمري في درعا
مظاهرات سابقة قرب المسجد العمري في درعا

خرجت مظاهرات غاضبة في عدة مناطق بمحافظة درعا جنوبي سوريا، على خلفية اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد امرأة أثناء وجودها في مدينة درعا.

وذكرت مصادر محلية، مساء الأحد، أن أبناء بلدة النعيمة شرقي درعا خرجوا في مظاهرات غاضبة وأضرموا النيران بإطارات السيارات، وأغلقوا طرقات رئيسية بالمنطقة.

وأضافت أن الاحتجاجات جاءت عقب اعتقال فرع المخابرات الجوية امرأة تبين أنها زوجة شقيق قيادي سابق في فصائل الثوار أثناء وجودها بالقرب من مشفى "الشرق" في مدينة درعا.

وأشارت المصادر إلى امتداد المظاهرات إلى بلدة تل شهاب ومدينة جاسم، حيث تظاهر عشرات الأشخاص دفاعاً عن المرأة المعتقلة، وطالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين وإسقاط النظام.

وكان العشرات من أبناء مدينة جاسم خرجوا قبل أيام في مظاهرة طالبوا خلالها بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين، بالتزامن مع احتجاجات مماثلة في مدينة السويداء المجاورة.

ويأتي هذا عقب إصدار رأس النظام بشار الأسد مرسوم عفو وصفه المتظاهرون بأنه "شكلي"، ولم يتضمن الإفراج عن أبنائهم وأقربائهم من سجونه.

هذا ورفع محتجو السويداء لافتات طالبوا فيها بطرد أجهزة النظام الأمنية وميليشيا حزب الله وإيران، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين ومحاكمة الفاسدين.

يُذكر أنه بالرغم من وجود قوات أمنية في درعا، إلا أن نظام الأسد لا يزال عاجزاً عن فرض سيطرته عليها، حيث تشهد مناطقها تظاهرات مستمرة مناهضة للنظام، إضافة لاستهدافات متكررة لقواته والأشخاص المتعاونين معه.

اقرأ أيضاً: بيان من المجلس الإسلامي السوري حول السكان في مناطق نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: