السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أبرزها العميد سهيل الحسن.. مجموعة ترفيع لضباط في ميليشيات الأسد

01 يناير 2023، 11:51 م
سهيل الحسن في الرقة - أرشيف
سهيل الحسن في الرقة - أرشيف

احتفت حسابات موالية لنظام الأسد على موقع "فيس بوك"، بترفيع العميد "سهيل الحسن" الملقّب بـ (النمر) إلى رتبة لواء في ميليشيات الأسد (الجيش السوري)، إضافة إلى جملة ترفيعات في "وزارة الداخلية".

وقالت عدة صفحات منها: "شبكة أخبار جبلة" قالت: "لأنك تستحق ولأنك المجاهد الحق قاتلت في سبيل وطنك وأرضك وأهل سوريا.. السيد سهيل حسن برتبة لواء قائداً للفرقة 25 مهام خاصة".
سهيل الحسن.png
كذلك نشر الملازم أول في الكلية الجوية السورية، جعفر السليمان، تهنئة جاء فيها: "ألف ألف مبروك سيادة اللواء سهيل الحسن.. لأنك تستحق". فيما تم ترفيع نائب "الحسن" السابق العميد صالح عبد الله إلى رتبة لواء.

2 سهيل الحسن.png
وفي سياق متصل، نشرت شبكة "الشرق نيوز" مجموعة بيانات تضمنت ترفيع ونقل وتعيين ضباط في وزارة داخلية نظام الأسد في مختلف المحافظات السورية.

وحسب صفحات تابعة للنظام فقد شملت التعيينات الجديدة مايلي:

• العميد الركن كمال صلاح شدود رئيساً لأركان الفرقة الأولى.

• اللواء الركن هيثم بركات قائداً للفرقة الحادية عشر.

• اللواء الركن محمد المحمد رئيس أركان الفيلق الأول.

‏• اللواء الركن محمد عيسى قائداً للفرقة العاشرة.

• اللواء الركن محمود صبح قائداً للفرقة الثامنة.

• اللواء المهندس غسان عرفات قائداً للفرقة السادسة.

• اللواء الركن أسامة حورية قائداً للفرقة الخامسة.

وفي ذات السياق، أشارت شبكة "نهر ميديا" إلى تعيين نظام الأسد العميد الركن "محمد العساف" رئيساً لفرع الأمن العسكري في محافظة القنيطرة، وهو من أهالي مدينة موحسن شرقي دير الزور.

وذكرت الشبكة، أنَّ ميليشيات الأسد، رفّعت رتبة الرائد "علي" مدير مفرزة الأمن العسكري في مدينة الميادين شرقي ديرالزور إلى رتبة مقدم، في أول يوم في سنة 2023.
 

وكان "سهيل الحسن" المقرّب من القيادة العسكرية الروسية في سوريا، قد رُفّع من رتبة عقيد إلى عميد في مطلع 2017، مع تسليمه منصب قائد "الفرقة 25/ مهام خاصة" المدعومة روسيّاً، وهي "قوات النمر" قبل انضمامها إلى جيش النظام.

وظهر "الحسن" عدة مرات بحماية روسية خاصة، كانت أولها في آذار/مارس 2018، على جبل قاسيون، وذلك خلال الحملة العسكرية لقوات النظام بدعم روسي وإيراني على غوطة دمشق الشرقية، تبعه ظهوره في عدة أماكن أخرى برفقة الروس.

ويُعرف سهيل الحسن بـ "نظرياته" المثيرة للسخرية والجدل، وخاصة نظريتي "أعداء العالم" و"اللاشعور". وكانت روسيا قد كرّمته بـ"وسام الشجاعة" عام 2016 بسبب ما سمته بـ "جهوده في محاربة تنظيم الدولة" في أرياف حماة وحمص.

اقرأ أيضاً: هجمات مجهولة تقتل وتصيب 13 عنصراً من ميليشيات الأسد بدرعا

شاهد إصداراتنا: