السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ما حقيقة طلب الحكومة المؤقتة من الجيش الوطني التقارب مع نظام الأسد؟

02 يناير 2023، 12:23 م
الحكومةالسورية المؤقتة
الحكومةالسورية المؤقتة

علقت الحكومة السورية المؤقتة حول ما تم تداوله مؤخراً على لسان الصحفي التركي، إلكر يوجال، بأن رئيس الحكومة المؤقتة طلب من فصائل الجيش الوطني السوري التقارب مع نظام الأسد.

وقالت الحكومة في بيان عبر موقعها الرسمي، أمس الأحد، إن "الحكومة السورية المؤقتة تنفي كل ما قاله الصحفي التركي"، مشيرةً إلى أن مصطفى إلكر يوجال، هو "رئيس تحرير جريدة أيدنليك التابعة لحزب الوطن الذي تتماهى مواقفه مع مواقف نظام الأسد".

وكان يوجال زعم في لقاء تلفزيوني على قناة "أولوصال" التابعة لحزب "الوطن" التركي: أنه "التقى مع رئيس الحكومة المؤقتة في وقت سابق وإن لديه الآن معلومات تقول بأن رئيس الحكومة عرض خلال لقائه الأخير مع قادة الفصائل التقارب مع نظام الأسد".

وأكد البيان أن "الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة المؤقتة مع وزير الدفاع وقادة الفيالق تمحور حول الإصلاح الإداري والمالي وكذلك إعادة هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية وإصلاح المؤسسات العسكرية".

وأشار إلى أن "الاجتماع نتج عنه إصدار العديد من القرارات المهمة المتعلقة بإعادة هيكلية الشرطة العسكرية وتعيين نواب وزير الدفاع وضباط في الجيش الوطني، ولم يتم التطرق خلال الاجتماع إلى أي حديث يتعلق بالوضع السياسي".

ولفت البيان إلى أن "رئيس الحكومة سبق أن التقى بالصحفي مصطفى إلكر يوجال في ممثلية الحكومة في غازي عينتاب منذ عدة أشهر، وكان هدف اللقاء إجراء حوار صحفي مع رئيس الحكومة الذي أكد خلال ذلك الحوار على التمسك بثوابت الثورة وضرورة الانتقال السياسي بما يحقق تطلعات الشعب السوري ويتناسب مع تضحياته".

وأوضح أن "الجريدة امتنعت عن نشر الحوار رغم تأكيدها على أنها ستنشره على صفحة كاملة، وذلك لعدم انسجام مضمون الحوار مع السياسة التحريرية التي تتبعها الجريدة".

ويأتي هذا بعد أيام من استضافة موسكو اجتماع لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار ونظيره في نظام الأسد علي محمود عباس، ورئيسي المخابرات في البلدين، بحضور وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

اقرأ أيضاً: سوري يزوج ابنتيه بمهر أقل من دولار واحد ويكشف عن السبب

شاهد إصداراتنا: