الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.72 ليرة تركية / يورو
40.58 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.37 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.72
جنيه إسترليني 40.58
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.37

منخفضات متتالية.. سوريا على موعد مع برودة شديدة غير معتادة

28 يناير 2023، 03:59 م
الطقس في سوريا
الطقس في سوريا

قال المركز العربي للمناخ، إن عدة دول في المنطقة بينها سوريا مقبلة على فترة شديدة البرودة، قد تشهد هطولات ثلجية وأمطاراً غزيرة غير معتادة.

ومن المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة اعتباراً من يوم غد الأحد، بسبب اقتراب كتلة هوائية باردة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

واعتباراً من يوم الاثنين ستبدأ مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط باستقبال الرياح الباردة بشكل فعلي، تجلب معها أجواء شتوية قارسة وشديدة البرودة.

وتشير التوقعات إلى احتمال تشكل عدة منخفضات جوية ماطرة بغزارة، قد يكون بعضها مثلجاً على المرتفعات الجبلية في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين وشمال العراق والسعودية، وذلك بسبب سلسلة نزولات قطبية في طريقها إلى البلاد.

ورجّح المركز أن تشهد المنطقة هطول كميات غزيرة من الأمطار الرعدية على فترات وحتى نهاية الثلث الأول من شهر شباط المقبل على أقل تقدير.

وتوقع أن تكون الحالات الجوية المتتابعة هذه غير معتادة نظراً لاتصالها الزمني من دون فواصل زمنية تذكر، نتيجة استمرار تدفق الكتل الباردة عبر القارة الأوروبية نحو المنطقة .

وسترتفع معدلات الأمطار خلال الثلث الأول من شهر شباط بصورة ملحوظة، تزامناً مع تشكل منخفضات جوية متتابعة شرق البحر الأبيض المتوسط والتي يتضح عليها ملامح القوة والعمق.

وتوقع المركز أن ترتفع درجات الحرارة في نهاية الأسبوع بصورة غير معتادة لمثل هذا الوقت من العام فوق بلاد الشام، لتقترب درجات الحرارة من منتصف العشرينيات في حدودها العظمى، نتيجة تدفق رياح دافئة ورطبة من وسط القارة الإفريقية.

اقرأ أيضاً: من هو القيادي "سميقل" الذي اعتقل وأفرج عنه بعد ساعات بدرعا؟

شاهد إصداراتنا: