الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الزلزال يعمق جراح السوريين ومناشدات على مواقع التواصل للبحث عن ذويهم

07 فبراير 2023، 10:30 ص
بكاء عنصر من الدفاع المدني السوري على الضحايا شمالي سوريا
بكاء عنصر من الدفاع المدني السوري على الضحايا شمالي سوريا

شهدت مناطق شمال غربي سوريا الكثير من الألم والضحايا، بعد الزلزال المدمر الذي خلف آلاف القتلى والمصابين والمفقودين تحت الأنقاض، في كارثة أكبر من أي تصور.

ومنذ فجر الاثنين لم تهدأ فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في عمليات إخلاء المصابين وانتشال الضحايا، والذين توزعوا في مناطق ريفي حلب وإدلب القريبة من الحدود التركية.

ولجأ العديد من السوريين إلى مواقع التواصل الاجتماعى للمناشدة وطلب المساعدة في العثور على ذويهم المفقودين تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال.

ونشر الكثير من السوريين تدوينات تحدثوا فيها بحرقة عن فقدانهم لذويهم في مناطق الشمال السوري وتركيا، طالبين المساعدة في معرفة مصيرهم وإنقاذهم.

وانتشرت العديد من الصوتيات المؤثرة لأشخاص تحت الأنقاض وهم يطلبون المساعدة بعد أن حوصروا بركام المنازل، وعلقوا تحتها.

وعبر آخرون متواجدون خارج سوريا وفي دول أوروبا عن عجزهم بفعل أي شيء تجاه ذويهم الذين فقدوا الاتصال معهم بعد الزلزال، وأطلقوا نداءات لإخراجهم من تحت الأنقاض، في ظل نقص في فرق الإنقاذ. 

وبينما أعلن الدفاع المدني المنطقة "منكوبة"، ناشد جميع المنظمات الإنسانية والجهات المانحة الدولية إلى تقديم الدعم المادي ومساعدة المنظمات التي تستجيب لهذه الكارثة ومساعدة ضحايا الزلزال بشكل عاجل.

وتأتي الكارثة الكبرى في وقت يتفاقم فيه الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا، حيث باتت آلاف العائلات بلا مأوى، وتكافح من أجل البقاء في طقس شديد البرودة جراء العاصفة المطرية والثلجية المستمرة منذ أيام.

شاهد إصداراتنا: