الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أشرف حكيمي يواجه تهمة الاغتصاب في فرنسا.. تصريحات من مدربه ومحاميته وأمه

05 مارس 2023، 06:28 م
أشرف حكيمي لاعب مغربي
أشرف حكيمي لاعب مغربي

وجّه مكتب المدعي العام في نانتير بضاحية باريس، تهمة الاغتصاب، للاعب الدولي المغربي ونجم نادي سان جرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الجمعة، في حين تؤكد محاميته أنّ ما حصل هو "محاولة ابتزاز".

وحسب موقع "فرنس 24"، فقد استجوب المدعون العامون، الخميس، حكيمي، بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاماً بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني-بيلانكور في 25 شباط/فبراير الماضي.

وقال متحدث باسم النادي، إنَّ سان جرمان "يقدم دعمه" لحكيمي، وإنَّه "يؤمن بالعدالة"، مضيفاً أنَّ "النادي لن يدلي بأي تعليق" بشأن المسألة.

من ناحيته، أكد المدرب كريستوف غالتييه في مؤتمر صحفي عشية المباراة في الدوري ضد نانت، أمس السبت، "لن أجيب على أي سؤال يتعلق بما يحصل مع أشرف حكيمي خارج الرياضة، ليكون جاهزاً لمباراة بايرن ميونيخ" في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء في ألمانيا (خسر سان جرمان صفر-1 ذهاباً).

من جهتها، اعتبرت محامية اللاعب، فاني كولان، أنَّ ما حصل هو "محاولة ابتزاز" حسب الوثائق التي بحوزة الشرطة القضائية، وقالت في بيان: "لاحظت من جهتي أنَّ المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي، رغم أنَّ الاتهام مبني حصرياً على تصريحاتها".

وبدورها، دافعت سعيدة موح، والدة حكيمي، عنه بشدة في تصريحات صحفية بعبارات مؤثرة، مؤكدة أنَّ حكيمي أقسم لها أنه برئ من التهمة الموجهة إليه، مشيرة إلى وجود زوجته في منزلهما بفرنسا، حيث هناك الكثير من الحراس وكاميرات مراقبة في كل الاتجاهات، كما أنَّه يتمتع بحسن التربية، العالم بأسره يشهده له بأخلاقه العالية والمتزنة، ولا يستحق ما حصل له".

حكيمي، كان أحد نجوم منتخب المغرب، التي حققت إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم قطر 2022 الماضية، ببلوغ نصف نهائي المونديال واحتلال المركز الرابع بعد تحقيق مجد عربي وأفريقي غير مسبوق.

اقرأ أيضاً: مبابي وحكيمي يتصدران المشهد في نصف نهائي كأس العالم

وحكيمي المولود في إسبانيا، متزوج من الممثلة الإسبانية هبة عبوك ولديهما ولدان.

فيما لم يشارك حكيمي في الفوز على المضيف مرسيليا 3-صفر في الدوري الأحد الماضي لإصابة في أعلى الفخذ.

واستناداً لمصدر بالشرطة، قالت المدّعية: إنَّها تعرفت على حكيمي في كانون الثاني/يناير عن طريق تطبيق إنستعرام، وذهبت إلى منزله يوم السبت عبر سيارة طلبها اللاعب لاصطحابها.

وأضاف المصدر عن فحوى تبليغ الضحية، أن حكيمي قبلها ولمسها من دون موافقتها قبل أن يغتصبها. تمكنت من دفعه بعيداً، وقالت إن صديقة تواصلت معها عبر رسالة نصية، جاءت لاصطحابها.

يذكر أنَّ حكيمي وصل إلى نادي سان جرمان في صيف 2021 قادماً من إنتر الإيطالي، ويُعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم.

شارك الاثنين في حفل جوائز "الأفضل" في باريس الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واختير ضمن أفضل تشكيلة لعام 2022 بعد ساعات من فتح التحقيق بحقه.

يذكر أنَّ لاعب كرة قدم مشهور آخر، البرازيلي داني ألفيش، مدافع برشلونة وباريس سان جرمان ويوفنتوس الإيطالي السابق، متهم بالاغتصاب من قبل شابة في إسبانيا. وهو رهن الاحتجاز منذ 20 كانون الثاني/يناير بالقرب من برشلونة.

كما اتُهم اللاعب الفرنسي بنجامان ميندي بارتكاب 6 جرائم اغتصاب واعتداء جنسي من قبل العدالة البريطانية، وتمت تبرئته في مطلع العام. ومع ذلك، ستتم إعادة محاكمته بتهمتين.

اقرأ أيضاً: بظروف غامضة.. مقتل لاعب كرة قدم بـ27 رصاصة في فرنسا

شاهد إصداراتنا: