السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

4 رسائل لـ "المجلس الإسلامي السوري" في ذكرى الثورة

14 مارس 2023، 07:32 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدر المجلس الإسلامي السوري اليوم الثلاثاء بياناً بمناسبة ذكرى الثورة السورية، تضمن رسائل لكل من السوريين، والدول.

وقال المجلس في بيانه، إن "الثورةَ السُّوريَّة تُكمِل هذه الأيام عامها الثَّاني عشر، لم تتغير فيها عزيمةُ شعبنا بفضل من الله تعالى، ولا يزال هذا الشعبُ مُصِّراً على نيل حريته وكرامته رغمَ تغيُّر كثيرٍ من الظروف والمواقف للدُّول".

وأضاف أن "الأسباب التي دعت إلى قيام الثورة لا تزال قائمةً، بل قد تضاعفت، ولا تزال العصابة الحاكمة في سوريّا تمارس القتل والاعتقال والتغييب القسري والتهجير والتفقير والإذلال تدعمها في هذا الإجرام قوى الاحتلالين الإيرانيّ والرّوسيّ".

وأكد أن "الدُّول التي تريد تعويمَ النظام المجرم تشترك في ظلم السُّوريين وتسهمُ في زيادة معاناتهم وإبعادهم عن حقهم في نيل حريتهم وكرامتهم.

ودعا المجلسَ الإسلاميّ هذه الدُّول إلى إيقاف عجلة التطبيع مع النظام المجرم قاتل الأطفال والمدنيين بالسّلاح الكيماوي، ومُصدِّر المخدرات، وسارق المعونات الإنسانيَّة المقدَّمة لمتضرري الزلزال، حيث أن هذا النظام يشكِّل خطراً على المنطقة كلِّها.

وأردف أن الزلزال الذي ضرب الشَّمال السُّوريَّ وخلَّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشردين ينبغي أن لا يُتخذ ذريعةً لإعادة العلاقات مع نظام بشار الأسد الذي يمثِّل الزلزالَ الأخطرَ الذي قتل مئات آلاف السُّوريين وهجَّر الملايين منهم.
بيان المجلس الإسلامي السوري.jpg
 

وتابع: "يحثُّ المجلسُ الإسلاميُّ السُّوريين جميعاً على مواصلة السير في طريق العدالة والحرية والكرامة، وألَّا يخضعوا لطاغية العصر ومَنْ يدعمُه، ويوصي شعبَنا داخلَ سوريَّا وخارجَها بالتراحم والتعاون، وأن يرصُّوا صفوفهم و يثبتوا على حقوقهم ومطالبهم العادلة، وأن يتمَّ خلال احتفالات هذا العام مراعاةُ ظرفِ أهلنا الذين نَكَبَهم الزلزالُ وفقدوا أحبابهم".

وانطلقت الثورة السورية في شهر آذار/مارس عام 2011 للمطالبة بأبسط الحقوق من الحرية والكرامة، إلا أن نظام الأسد واجه السوريين بالحديد والنار، واستعان بروسيا وإيران والميليشيات الأجنبية لإبادة المناهضين لحكمه.

اقرأ أيضاً:
بريطانيا تكشف عن عملية نفذها سلاح الجو الملكي في مدينة الباب
تطورات جديدة حول حادثة اعتداء "الجندرما" التركية على الشبان السوريين
الفنانة يارا صبري لأسماء الأخرس: إلا الوقاحة أعيت من يداويها

شاهد إصداراتنا: