الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.54 ليرة تركية / يورو
40.42 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.41 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.54
جنيه إسترليني 40.42
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.41

ما قصة "بوتين المزور" الذي ظهر في مدينة ماريوبول الأوكرانية؟

22 مارس 2023، 01:03 م
مقارنة بين صور بوتين
مقارنة بين صور بوتين

تسبب الظهور الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تسيطر عليها قوات بلاده، في إثارة العديد من التكهنات حول ما إذا كان "الظهور مزوراً".

ونشر مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني أنطون غيراتشينكو، صورة عبر "تويتر" تظهر مقارنة لملامح وجه فلاديمير بوتين مع محيط أسفل رأسه (الذقن) في ثلاث صور مختلفة، والتي أرفقها بعبارة: "أيهما تعتقد أنه حقيقي؟".

وتضمنت مقارنة غيراتشينكو مجموعة من الصور تم التقاطها لبوتين خلال رحلته إلى المدينة الساحلية بجنوب أوكرانيا يوم السبت مع ظهوره في مدينة سيفاستوبول في اليوم السابق، وفي موسكو يوم 21 شباط/ فبراير الماضي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقارنة المسؤول الأوكراني، حيث رأى بعضهم أن صورة الشهر الماضي أظهرت لبوتين ذقناً أكثر بروزا من تلك التي أظهرها خلال الأيام القليلة الماضية، بينما أشار آخرون إلى أن خط الشعر في كل صورة "لا يبدو متماثلاً".

هذا ونقلت صحيفة "كييف بوست" عن أندري يوسوف من المخابرات العسكرية الأوكرانية، قوله إن "رجلاً يشبه بوتين زار ماريوبول".

وسبق أن قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، العام الماضي، إن بوتين كان لديه ما لا يقل عن ثلاثة "دوبليرات" خضعوا لجراحة تجميلية لتشبه الرئيس الروسي.

وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدينة ماريوبول الأوكرانيّة الساحليّة في إقليم دونيتسك، للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على أوكرانيا.

ووصل بوتين إلى ماريوبول على متن مروحيّة، ثمّ قام بجولة في المدينة وكان يقود سيّارة بنفسه، وفقًا للكرملين، وقبل ذلك، زار شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا في العام 2014.

اقرأ أيضاً: اجراءات جديدة بالدوري الإنجليزي بخصوص اللاعبين الصائمين

شاهد إصداراتنا: