الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

هجوم لهيئة تحرير الشام غرب حلب.. وميليشيات الأسد تعلن "التصدي"

31 مارس 2023، 02:51 م
جندي من ميليشيات الأسد
جندي من ميليشيات الأسد

أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، الجمعة، أنَّها تصدت لهجوم شنته المعارضة السورية التي تنتشر بريف حلب الغربي شمالي سوريا، فيما أكدت "هيئة تحرير الشام" الهجوم بأنَّه عملية نوعية على نقاط ميليشيات الأسد.

وذكرت وزارة دفاع الأسد في بيان على موقعها الإلكتروني: إنَّ "وحدات من قواتنا المسلحة تصدت لهجوم مجموعات إرهابية على قواتنا مساء أمس على محور بسرطون في ريف حلب الغربي، وصباح اليوم في قرية الدانا قرب معرة النعمان بريف إدلب".

وزعم بيان الوزارة، أنَّ ميليشيات الأسد أوقعت أعداداً من القتلى والمصابين في صفوف من تسميهم بـ"الإرهابيين"، كما ادعت أنَّها سحبت "جثة متزعم المجموعة الإرهابية المهاجمة في ريف إدلب". حسب زعمها.

وفي سياق متصل، أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن تنفيذ عملية نوعية جديدة استهدفت نقاط ميليشيات الأسد على جبهة بسرطون بريف حلب الغربي موقعة خسائر في صفوفها، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس الخميس على محور بسرطون غرب حلب، إثر إغارة نفذها مقاتلو "الهيئة" هناك.

وقالت "مؤسسة أمجاد" التابعة لـ"الهيئة": "نتج عن العملية النوعية التي نفذها مجاهدو القوات الخاصة في لواء عبد الرحمن بن عوف التابع لهيئة تحرير الشام على محور بسرطون في ريف حلب الغربي مقتل 5 عناصر لميليشيات الأسد وجرح آخرين بالإضافة لتدمير دشمهم التي يتحصنون بها قبل انسحاب المجاهدين بسلام".

وفي الـ24 من الشهر الجاري، شنت "هيئة تحرير الشام" عملية نوعية على نقاط ميليشيات الأسد على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي وتمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر وتدمير نقاط عسكرية.

وادعت حينها وزارة دفاع الأسد أنَّها "تصدت لهجوم إرهابي كبير شنته (جبهة النصرة) على مواقع الميليشيا في منطقة كفر عمة شرق الأتارب في ريف حلب الغربي مستغلة وقت الإفطار، وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين".

يذكر أنَّ غرفة عمليات "الفتح المبين" كثفت خلال الأشهر الماضية عمليات الإغارة على نقاط ميليشيات الأسد على طول جبهات المناطق المحررة، ما تسبب في وقوع خسائر بالجملة في صفوف الميليشيات.

اقرأ أيضاً: قتلى لميليشيات الأسد بهجوم مباغت على مواقعهم بريف حمص

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يريد من الآخرين وضع حد للاحتلال الإسرائيلي

شاهد إصداراتنا