الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.77 ليرة تركية / يورو
40.65 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.40 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.77
جنيه إسترليني 40.65
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.40

فتوى بتخصيص 80 بالمئة من زكاة العام الحالي لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

31 مارس 2023، 09:54 م
الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

أصدر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي محيي الدين القره داغي فتوى بتخصيص 80 بالمئة من الزكاة والصدقة خلال هذا العام لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وذكر الدكتور، في حديثه لبرنامج "الشريعة والحياة في رمضان" على قناة الجزيرة، أن الأشخاص الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب المنطقة في شهر شباط/ فبراير الماضي، خاصة في الشمال السوري، هم بحاجة ماسة إلى كل شيء وبشكل عاجل.

وأضاف أن الأولوية لهم في إخراج الزكاة، ويأتي بعدهم الأقارب من المحتاجين، حيث يخصص الشخص 20 بالمئة من الزكاة لهؤلاء الأقارب.

ولفت الدكتور إلى أنه زار المناطق المنكوبة من الزلزال، ووقف بنفسه على مأساة المتضررين، خاصة في شمالي سوريا، موضحاً أنهم محتاجون إلى الخبز والماء وكل شيء.

وحثّ الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الناس الذين ينوون أداء الحج والعمرة هذا العام بتخصيص أموالهم للمنكوبين من الزلزال.

زيارة وفد "علماء المسلمين" للشمال السوري

في مطلع الشهر الجاري أجرى وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين زيارة إلى الشمال السوري، للتضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط/ فبراير الماضي، وشملت الزيارة عدة مؤسسات من ضمنها جامعة حلب في المناطق المحرّرة.

وضمّ الوفد رئيس الاتحاد الشيخ حبيب سالم السقاف الجفري، والأمين العامّ للاتحاد الشيخ علي القره داغي، ومفتي سوريا الشيخ أسامة الرفاعي، وأعضاء مجلس الأمناء الشيخ عبد الوهاب أيكنجي، والشيخ عمر قورقوماز، والشيخ وصفي عاشور، والشيخ أحمد سعيد حوى.

وزار الوفد بلدة جنديرس بريف حلب التي تعرضت لدمار كبير جراء الزلزال، وأيضاً جامعة حلب في المناطق المحرّرة، حيث ألقى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي كلمة قدم فيها تعازيه للشعب السوري.

اقرأ أيضاً:
تعاون قطري - أمريكي لدعم الدفاع المدني في سوريا
"إفطار صائم" يتسبب بفضيحة مدوية للإمارات في سوريا
فيديو مفاجئ للفنان ياسر العظمة موجه لمكسيم خليل وزوجته

شاهد إصداراتنا: