الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"إسرائيل" توسع دائرة قصفها ضد نظام الأسد وتستهدف مطارات وسط سوريا

02 ابريل 2023، 11:11 ص
طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية

وسعت "إسرائيل" من دائرة قصفها على مواقع نظام الأسد، إذ شنت طائراتها هجوماً جديداً خلّف قتلى وجرحى في صفوف ميليشياته، بعد استهدافها مطارات وسط سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إن "الجيش الإسرائيلي نفذ فجر الأحد، هجوماً جوياً من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها".

وأضاف أن "الهجوم أدى إلى إصابة خمسة جنود، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، زاعماً أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الغارات استهدفت مطار الـ "تي فور" الواقع قرب مدينة تدمر شرقي حمص، ومطار الضبعة القريب من مدينة القصير بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأشارت المصادر إلى أن جنوداً إيرانيين إلى جانب مقاتلين من ميليشيا "حزب الله" يتمركزون في كلا المطارين، وهناك وجود قوي لميليشيات تابعة لإيران في تلك المنطقة بمحافظة حمص.

وهذا القصف هو الثالث خلال ثلاثة أيام، إذ شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية، فجر الجمعة، استهدف خلالها مراكز ومواقع عسكرية في جبل المانع، وجبل المضيع، ومستودعات الصواريخ "714" بقرية حرجلة، ونقطة عسكرية تابعة لـ"الفرقة الأولى" في محيط منطقة الكسوة غربي العاصمة دمشق.

واستهدفت فجر الخميس، قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، وهدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي، يُعتقد أنّه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للنظام، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حيّ كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادرها، اليوم الأحد، أنّ مستشاراً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني فارق الحياة متأثراً بجروحه بعد هجوم جوي إسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية.

يُذكر أن "إسرائيل" تشن بين الحين والآخر غارات جوية على مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا، تسببت بمقتل وجرح مئات الجنود وتدمير منشآت عسكرية، في ظل صمت روسي إزاء هذه الهجمات.

اقرأ أيضاً: أسعار صرف الليرتين التركية والسورية أمام الدولار الأمريكي 2/4/2023

شاهد إصداراتنا: