الثلاثاء 07 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

إيران: سنتخذ إجراءات حاسمة في سوريا

05 ابريل 2023، 05:42 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكر مندوب إيران في الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أن بلاده تحتفظ بحقها الطبيعي في الدفاع عن نفسها من أي تهديد، وأنها ستتخذ إجراءات حاسمة لحماية قواتها ومصالحها في سوريا.

وقال إيرواني في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، إن وجود إيران في سوريا "قانوني تماماً".

 وأضاف "أننا ستتخذ إجراءات حاسمة لحماية قواتنا ومصالحنا ومنشآتنا فيها، ضد أي تهديد أو إجراء غير قانوني من قبل أمريكا وباقي الجهات".

واعتبر أنه يجب "على أمريكا القبول بأن استمرار نهب الثروات السورية، والاحتلال المستمر للأراضي السورية، ودعمها للانفصاليين، تعد السبب الأساس في مواجهة الشعب السوري للقوات العسكرية الأمريكية".

وادعى أن نظام الأسد "صرح مراراً وتكراراً أن وجود القوات الأمريكية على أراضي سوريا غير قانوني، وانتهاك للسيادة الوطنية وسلامة أراضي سوريا، وطلب مراراً وتكراراً من أمريكا إنهاء احتلالها ووجودها غير القانوني في سوريا".

وجاءت التصريحات بعد أيام من إعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن طائرة مسيرة استهدفت منشأة في قاعدة للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأمريكية.

وأكدت مصادر محلية أن حقلي عمر للنفط، وكونيكو للغاز ومحيطهما تعرضا لهجمات صاروخية حيث تتمركز القوات الأمريكية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتبنت ميليشيا "لواء الغالبون" الإيرانية عملية استهداف مطار "رميلان" الذي يضمّ قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا.

وزعم بيان للميليشيا أن "قيادة لواء الغالبون - الذي يعتبره مراقبون لواءً وهمياً - عازمة على تنفيذ المزيد من العمليات الدقيقة على قوات الاحتلال الأمريكي".

اقرأ أيضاً:
رسالة عاجلة من المعارضة السورية إلى قادة الدول العربية
وصل للمنطقة قبل 10 أيام.. مقتل شخص بطائرة مسيرة في إدلب
العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر ويحدد موعده نهاية الأسبوع
شاهد إصداراتنا: