الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تصريحات تركية رسمية بعد الاجتماع الرباعي بخصوص سوريا

05 ابريل 2023، 08:58 م
وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي

أفاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بأن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية تركيا وروسيا ونظام الأسد وإيران سيعقد في موسكو.

وفي مؤتمر صحفي ببروكسل، ذكر جاويش أوغلو أن "اجتماع الوفود على مستوى نواب وزراء الخارجية في موسكو (أمس) كان يصب في سياق التحضير لاجتماع وزراء الخارجية".

وأضاف: "وفي الفترة المقبلة ولعقد هذا الاجتماع الرباعي على مستوى وزارء الخارجية ننتظر دعوة الجانب الروسي.. على الأرجح سيعقد الاجتماع في موسكو".

ويوم أمس قالت مصادر دبلوماسية تركية، إن المشاركين في الاجتماع الرباعي المنعقد على مستوى نواب وزراء خارجية تركيا، وروسيا، وإيران ونظام الأسد، اتفقوا على استمرار المشاورات بخصوص سوريا.

وأشارت المصادر، إلى أن موسكو استضافت اجتماعاً خاصاً بسوريا يومي الاثنين والثلاثاء بمشاركة نواب وزراء خارجية الدول الأربع، حيث ترأس الوفد التركي بوراك أق تشابار، وفقاً لما نقلت وكالة "الأناضول".

وأضافت أن المشاركين تناولوا التحضيرات اللازمة من أجل الاجتماع المرتقب بين وزراء خارجية الدول الأربع، حيث عبّر كل منهم عن موقف بلاده "بشكل واضح وصريح".

وحضر الاجتماع ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط والدول الإفريقية ممثلا لروسيا، وعلي أصغر حاجي مستشار الشؤون السياسية لوزير الخارجية ممثلا عن إيران، وأيمن سوسان نائب وزير الخارجية ممثلاً عن نظام الأسد.

اقرأ أيضاً:
رسالة عاجلة من المعارضة السورية إلى قادة الدول العربية
وصل للمنطقة قبل 10 أيام.. مقتل شخص بطائرة مسيرة في إدلب
العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر ويحدد موعده نهاية الأسبوع
شاهد إصداراتنا: