الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الطائرات الإسرائيلية تقصف جنوبي لبنان وقوات "اليونيقل" تدخل على الخط

07 ابريل 2023، 10:57 ص
قوات اليونيفل على الحدود اللبنانية
قوات اليونيفل على الحدود اللبنانية

قصفت الطائرات الإسرائيلية المنطقة الواقعة بين سهل رأس العين والمنطقة القريبة من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوبي صور في جنوب لبنان.

وقال إعلام لبناني، الجمعة، إن القصف استهدف سهل القليلة مكان انطلاق الصواريخ تجاه "إسرائيل"، كما استهدف منطقة قريبة من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

ولفت إلى تضرر عدد من المنازل القريبة من المناطق المستهدفة بالقصف الإسرائيلي، دون وقوع إصابات.

والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي المحتلة في "إسرائيل" للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخاً أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل المحتلة.

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء رداً على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضاً إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية هدوءاً حذراً اليوم الجمعة، على وقع تسيير الجيش اللبناني وقوات "يونيفيل" دوريات حفاظاً على الأمن والاستقرار.

وأعلنت قوة الأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، في بيان، أنه في وقتٍ مبكر من صباح الجمعة، تبلغت من جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيبدأ الرد المدفعي على إطلاق الصواريخ يوم أمس.

وبعد ذلك مباشرة، سمع أفراد "يونيفيل" دوي انفجارات في محيط مدينة صور، في الجنوب اللبناني.

قالت إن "رئيس بعثة يونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، كما أن آليات الاتصال والتنسيق لدينا منخرطة بشكل كامل من أجل التهدئة".

وذكر البيان أن الجانبين قالا إنهما لا يريدان الحرب، مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتُّخذت خلال اليوم الماضي خطيرة وتنذر بتصعيد خطير.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل تحسناً جديداً أمام الدولار والتركية مستقرة 7/4/2023

شاهد إصداراتنا: