الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"غيث الإماراتي" ليس إماراتياً.. تفاصيل صادمة عن جنسية الشخص وتوجهاته

11 ابريل 2023، 06:41 م
غيث في برنامج قلبي اطمأن
غيث في برنامج قلبي اطمأن

نشر الصحفي السوري "قتيبة ياسين"، سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في تويتر، كشف فيها عن الجنسية الحقيقية لمقدم برنامج "قلبي اطمأن" الإماراتي "غيث"، وخاصة بعد أن تعمد البرنامج حرف الحقائق في سوريا.

وقال ياسين: "غيث الإماراتي ليس إماراتياً، هو الإعلامي العراقي محمد الفرجاوي، نشأ في الإمارات ووالده متوفى ويعيش مع والدته وأشقائه، درس الإعلام في جامعة الشارقة وعمل في قناة الشارقة وبعدها أسس شركة "خطوة ميديا"، وأنتج برنامج "قلبي اطمأن" وبعدها تم تجنيسه مع كل أسرته لجعل العمل إماراتياً".

وأضاف: "بعدها انتقل البرنامج لصالح دبي ثم لصالح أبوظبي، وتستخدمه الإمارات لتمرير رسائل سياسية منها الترويج للتطبيع مع الأسد ومؤخراً قام بالتدليس بعرضه مقاطع للخوذ البيضاء على أنها في مناطق سيطرة الأسد في حين أن الأسد يستهدفها وقتل كثيراً من متطوعيها، والإمارات تعاديها وتشوه سمعتها في إعلامها".

وتساءل الصحفي بالقول: "لماذا يخفي الإعلامي العراقي محمد الفرجاوي "غيث الإماراتي" وجهه بينما يُظهر وجه المحتاج؟، مع أن الأصل هو العكس أي أن يظهر وجهه ويخفي وجه المحتاج! ربما إخفاء وجهه لأمرين، لينسب الفضل لأبناء زايد ويبقى المذيع مجهول، أو يخجلون بأن يعرف الناس بأنه عراقي تم تجنيسه بعد أول موسم من البرنامج".

وأردف: "أتحدى الإعلامي العراقي محمد الفرجاوي بأن يخرج ويقول أنا لست "غيث" في برنامج "قلبي اطمأن" ولم يتم تجنيسي بعد أول موسم من البرنامج، لماذا فعلت الإمارات ذلك؟".

يذكر أن برنامج "قلبي اطمأن" استخدم مؤخراً مقاطع تظهر "الدفاع المدني السوري"، (الخوذ البيضاء)، خلال إنقاذ العالقين تحت الأنقاض في الشمال السوري، على أنها في مناطق سيطرة النظام، وتحديداً اللاذقية، ما أثار ردود فعل غاضبة.

اقرأ أيضاً:
دولتان تخططان لإنشاء مدينة متكاملة في الشمال السوري
وصل للمنطقة قبل 10 أيام.. مقتل شخص بطائرة مسيرة في إدلب
المخابرات العراقية تتبنى عملية داخل محافظة إدلب
شاهد إصداراتنا: