الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تركيا تكشف سبب معاقبة "رجل الاقتصاد" لدى "تحـ.ـرير الشــ.ام"

02 مايو 2023، 09:47 م
القيادي في هيئة تحرير الشام جهاد عيسى الشيخ
القيادي في هيئة تحرير الشام جهاد عيسى الشيخ

كشفت تركيا عن سبب فرضها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على القيادي في "هيئة تحرير الشام" جهاد عيسى الشيخ، المعروف باسم "أبو أحمد زكور"، إضافة لشركة Kubilay Sari ومقرها إسطنبول المرتبطة بكتائب التوحيد والجهاد الأوزبكية.

وأفادت وزارة الخزانة والمالية التركية بأنها قررت تجميد الأصول المالية لشخصين في تركيا مرتبطين بتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وأضافت الوزارة، الثلاثاء، أن تجميد الأصول المالية لقبلاي صاري وعمر الشيخ (أبو أحمد زكور)، المرتبطان بداعش والقاعدة سببه "وجود أسباب معقولة لارتكابهما أعمال تدخل في نطاق جريمة تمويل الإرهاب" وذلك في إطار قانون منع تمويل الإرهاب.       

من جهتها ذكرت وزارة الخارجية التركية أنه نتيجة الدراسات التي أجريت بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية تم تجميد الأصول المالية لشخصين تم اكتشاف أنهما يمولان الإرهاب في تركيا والولايات المتحدة.

وعصر اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، عقوبات على القيادي في "هيئة تحرير الشام" جهاد عيسى الشيخ، المعروف باسم "أبو أحمد زكور"، إضافة لشركة Kubilay Sari ومقرها إسطنبول المرتبطة بكتائب التوحيد والجهاد الأوزبكية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة قام اليوم بعمل مشترك مع السلطات في جمهورية تركيا، بتصنيف اثنين من الميسرين الماليين للجماعات الإرهابية المتمركزة في سوريا، هيئة تحرير الشام (HTS) وكتيبة التوحيد والجهاد، وكلاهما مدرج على عقوبات الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وبحسب البيان، يستمر هذا العمل بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا لمواجهة تمويل الجماعات الإرهابية التي تديم العنف وعدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.


اقرأ أيضاً:
الولايات المتحدة وتركيا تعاقبان "اليد اليمنى" لـ "الجـ.ـولاني"
شاهد إصداراتنا: