الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في القصف الإسرائيلي على غزة

03 مايو 2023، 12:01 م
قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين، جراء العدوان الأخير من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتسود حالة من الهدوء الحذر في غزة، مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال حيز التنفيذ، فجر الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن التصعيد الإسرائيلي أسفر عن استشهاد المواطن هاشل مبارك سلمان مبارك (58 عاماً) شمال مدينة غزة وإصابة 5 آخرين.

 

*🇵🇸وزارة الصحة - قطاع غزة||* *حصيلة ضحايا التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء أمس* 🚨استشهاد المواطن هاشل مبارك سلمان مبارك 58 عام شمال مدينة غزة وإصابة 5 مواطنين آخرين.

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية /غزة‎ on Tuesday, May 2, 2023

وكانت الفصائل الفلسطينية أطلقت مساء الثلاثاء، دفعات صاروخية على المستوطنات المحيطة بغزة، على خلفية وفاة خضر عدنان أحد القيادين من حركة "الجهاد الإسلامي" في سجون الاحتلال بعد إضرابه عن الطعام استمر 86 يوماً.

وشن الاحتلال غارات طالت أهدافا فلسطينية في القطاع، وخلّف القصف الإسرائيلي أضراراً بالمنشآت السكنية والتجارية، والأراضي الزراعية.

وأعلن جيش الاحتلال، عن تنفيذ غارات واسعة على أهداف قال إنها تتبع لحركة حماس في مناطق مختلفة في غزة، فيما قالت كتائب القسام في بيان، إن الدفاعات الجوية التابعة لها تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي المغير على قطاع غزة بصواريخ "أرض-جو".

وفي الوقت الذي هاجم فيه الاحتلال الإسرائيلي أهدافاً فلسطينية داخل قطاع غزة، خلال الليل، أطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ من قطاع غزة على غلاف قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، الأربعاء، أنه "في ختام تقييم الوضع ومتابعة تعليمات قيادة الجبهة الداخلية فقد تقررت العودة إلى حالة روتين طبيعية في الجبهة الداخلية".

من جهتها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، عن انتهاء جولة المواجهة العسكرية مع الاحتلال.

وقال الناطق باسم الحركة طارق سلمي، في بيان: "لقد انتهت جولة من جولات المواجهة لكنّ مسيرة المقاومة متواصلة ولن تتوقّف".

يُذكر أن خضر عدنان البالغ من العمر 45 عاماً، توفي بسبب إضراب عن الطعام بدأه قبل 86 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله في أوائل شباط/فبراير في سجن الرملة.

اقرأ أيضاً: الرئيس الإيراني في دمشق لأول مرة منذ 13 عاماً ومسؤول يكشف أسباب الزيارة

شاهد إصداراتنا: