الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تعليق أمريكي رسمي حول القضاء على زعيم "داعـ.ـش" في سوريا

03 مايو 2023، 08:40 م
مبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"
مبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"

علقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، على مقتل زعيم تنظيم "داعش" في سوريا، بعملية تركية، حيث أعربت عن تقديرها لكفاح تركيا ضد التنظيم الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الوزارة باتريك ريدر، في مؤتمر صحفي، رداً على سؤال حول قتل الاستخبارات التركية لزعيم داعش شمالي سوريا: "لا يمكننا تأكيد هذه الأخبار حالياً، وإذا كانت صحيحة فإننا نرحب بذلك، وبشكل عام فإننا نقدّر ما تقوم به تركيا ضد داعش".

وأردف: "كما تعلمون فإن القوات التركية حاربت داعش في الماضي في المناطق الحدودية شمالي سوريا، وأي شيء يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي للمساعدة في إلحاق هزيمة دائمة بداعش مفيد للغاية".

وفي الوقت نفسه تجنب ريدر الإجابة على سؤال حول وجود تواصل بين القوات المسلحة للولايات المتحدة وتركيا بهذا الخصوص.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن "الاستخبارات التركية كانت تتعقب منذ زمن طويل المدعو أبو الحسين القرشي زعيم تنظيم داعش، وتم تحييده في عملية بسوريا".

بدورها نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية تركية، أن "القرشي" الذي حيدته الاستخبارات التركية في سوريا بعملية استغرقت 4 ساعات، فجر بنفسه حزاماً ناسفاً.

وأشارت المصادر إلى أن الاستخبارات التركية توصلت لمعلومات تفيد بأن الإرهابي أبو الحسين القرشي يتواجد في منطقة جنديرس التابعة لعفرين شمالي سوريا، وأنه سيغير مقر إقامته قريباً.

يذكر أن التنظيم أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، مقتل زعيمه الثالث أبو الحسن الهاشمي القرشي، وتعيين المدعو أبو الحسين الحسيني القرشي خليفة له، ليكون رابع زعيم للتنظيم.


اقرأ أيضاً:
الولايات المتحدة وتركيا تعاقبان "اليد اليمنى" لـ "الجـ.ـولاني"
شاهد إصداراتنا: