الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

طالب المجتمع الدولي بحلّ سياسي عاجل

"الائتلاف" يحمّل نظام الأسد مسؤولية ارتكاب مجزرة "السبخة"

07 يناير 2020، 12:29 م
قتل نظام الأسد مدنيين "ذبحاً ورمياً بالرصاص” في السبخة بريف الرقة شرقي سوريا
قتل نظام الأسد مدنيين "ذبحاً ورمياً بالرصاص” في السبخة بريف الرقة شرقي سوريا

حمل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريّة، نظام الأسد جريمة مقتل مدنيين "ذبحاً ورمياً بالرصاص” في السبخة بريف الرقة شرقي سوريا.

وقال "الائتلاف"، في بيان له الاثنين: إن "هذه الجريمة، تضاف إلى سجل جرائم النظام المباشرة وحلفائه، بالطائرات والمروحيات والمدافع ضد المدنيين".

وأوضح أن "العصابات والميليشيات الإرهابية الطائفية، المتحالفة مع نظام الأسد، ارتكبت كل أنواع جرائم النهب والسلب والاختطاف والاختطاف وصولاً إلى الاغتصاب والقتل بحق البسطاء والمعدمين والنازحين، في مختلف أنحاء البلاد".

وأضاف البيان أنّ الجريمة الأخيرة، التي تم من خلالها، قتل وإعدام 27 مدنياً بالرصاص الحي، في منطقة السبخة شرق مدينة "الرقة"، هي واحدة من نماذج الإجرام والفوضى المستدامة، التي يقودها النظام ويخطط لها، مستخدماً الإرهاب والتطرف سلاحاً لتخويف الشعب وإرهاب المجتمع الدولي.

وبيّن "الائتلاف" في بيانه، أنّ هذه الميليشيات والعصابات، لا يمكن أن تعمل وتنشط، إلا في حالة الفوضى التي فتح لها النظام الأبواب منذ انطلاقة الثورة السورية.

وتابع أن كافة التطورات والمستجدات، تؤكد مرة بعد أخرى، أن استمرار الإجرام والقتل والتدمير والتهجير في سوريا والمنطقة، لن ينتهي طالما بقي هذا النظام يختطف الشعب السوري ومقدراته ومستقبله.

وطالب الائتلاف، المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته بشكل حقيقي، ويعمد إلى فرض حل سياسي عاجل، ينهي حالة الفوضى والإجرام المستمرة.