الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

أردوغان للشباب: "أشكر كل واحدٍ منكم على حماية إرادته"

17 مايو 2023، 04:45 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخاطب الشباب عقب الانتخابات الرئاسية التركية.webp
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخاطب الشباب عقب الانتخابات الرئاسية التركية.webp

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالةً مهمةً للشباب، أعرب فيها عن ثقته بهم، وشكرهم على مشاركتهم في حماية الإرادة الوطنية.

وقال أردوغان عبر حسابه على تويتر، مخاطباً الشباب:" أشكر كل واحد منكم على حماية إرادته في 14 مايو، والتعبير عن اختياره بحرية لصناديق الاقتراع، والتحمل لديموقراطيتنا".

وأضاف: "مع هذا النوع من السلوك الذي هو مثال لجميع شباب العالم، أظهرت مرة أخرى مدى حق أمتنا في الوثوق بك".

وأكدّ الرئيس التركي، أن الشباب دافعوا عن إرادتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، معرباً عن ثقته أيضا بدعمهم له "بشكل قوي" في الجولة الثانية.

وتابع: "سنحل مشاكلنا معاً، وسنتجاوز المصاعب سوياً، سنتقاسم آلامنا وسنتشارك أفراحنا، سنعيش أياماً أجمل بكثير إن شاء الله".

وعبّر أردوغان عن فخره وأمله بالشباب، قائلاً: "أنا فخور بكم يا رفاق، أنتم أملنا وعيوننا وضمان مستقبلنا المشرق، نأمل أن تحملوا هذه الأمة المليئة بالانتصارات التاريخية المجيدة إلى مستوى الحضارات الحديثة".

وحذّر الرئيس التركي الشباب، مخاطباً إياهم: "من فضلك لا تدع أي شخص يقف بينك وبين أحلامك، يرعبك، يخيفك، يحقن سمهم الخاص فيك، لا تسمح أبدًا للأفراد الذين يعانون من الغرور، والتاريخ المليء بالفشل والهزائم الانتخابية أن يجرك إلى ظلامهم الذي لا قعر له".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، في 14 مايو/ أيار الجاري، وأعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار رسمياً إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو الجاري، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: