السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

صحيفة "شارلي إيبدو" تسيء لأردوغان ومسؤولون أتراك يردون على طريقتهم

18 مايو 2023، 12:31 م
أردوغان حصل أعلى الأصوات في انتخابات الجولة الأولى
أردوغان حصل أعلى الأصوات في انتخابات الجولة الأولى

ردّ مسؤولون أتراك على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، بسبب نشرها صورة مسيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ونشرت الصحيفة التي تشتهر بالإساءة للإسلام والمسلمين، رسماً كاريكاتيرياً مسيئاً لأردوغان، وكتبت: "القدر (الموت) فقط سيخلصنا منه".

ووصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو  في تغريدة على حسابه في "تويتر"، الصحيفة الفرنسية بـ"الدنيئة".

وقال أوغلو إن "الصحيفة التي لم تأخذ نصيبها من الإنسانية تواصل الإساءة للأمة التركية"، مؤكداً أن "الصحيفة التي تمدح الشر لا تستطيع هزيمة الإرادة الحرة للأمة التركية عبر الألاعيب المختلفة".

بدوره، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، إن "شارلي إيبدو التي احتلت مكانتها العالمية بما تنشره من إساءة وشتائم وما تُحدِثه من استفزاز، تثبت مرة أخرى كم هي قبيحة وسيئة بأحدث كاريكاتير لها، الذي استهدفت فيه الرئيس أردوغان".

وتابع: "من الواضح أن النجاح الكبير الذي حققه رئيسنا في الانتخابات سلب النوم من أعيُن عديمي الشرف هؤلاء، وجعلهم يفضحون نفسياتهم المريضة، ويُخرِجون ما في صدورهم من كراهية وحقد".

وأردف ألتون: "أقول لصحيفة شارلي إيبدو وشبيهاتها: لا يمكنكم التأثير في رئيسنا رجب طيب أردوغان أو إخافته، كما لن تنجحوا في أن تَحِيدوا بنا عن طريقنا".

وأكمل: "بينما نُدين بشدة ما وصلت إليه الصحيفة من انعدام الأخلاق، ننظر إلى مَن يقفون خلفها بعين الشفقة وهم يتردَّون في مهاوي عجزهم وإحباطهم".

من جهته، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر اتشليك، إن "الصحيفة هي نشرة جرائم الكراهية. استهداف كل بؤر الكراهية هذه لرئيسنا، هو نتاج عقليتهم الفاشية".

وأضاف في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن "الشعب التركي يواصل تلقينهم جميعاً دروساً في الديمقراطية، وأظهر للعالم بأسره مرة أخرى التزامه بالقيم الديمقراطية".

واختتم بالقول: "رئيسنا كزعيم فاز في الانتخابات مرات عديدة، أظهر احترامه للإرادة الديمقراطية في كل مناسبة".

وكان رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار، أعلن الاثنين الماضي إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 أيار/ مايو الجاري، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

اقرأ أيضاً:

بعد تقرير أمني من زوجته.. الأسد يعزل ضباطاً ويضعهم تحت الإقامة الجبرية

شاهد إصداراتنا: