الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

السعودية تعدم بحرينيين اثنين.. ما الأسباب؟

29 مايو 2023، 10:56 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفذت وزارة الداخلية السعودية، حكم الإعدام بحق شخصين يحملان الجنسية البحرينية بعد إدانتهما بالانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لأعمال تستهدف أمن المملكة والبحرين.

وأشارت الوزارة، الاثنين، إلى أنه "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين جعفر محمد علي سلطان وصادق مجيد ثامر، اليوم الاثنين، بالمنطقة الشرقية في السعودية".

وأوضحت أن "الجانيين بحرينيي الجنسية وأقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، يتزعمها مطلوب أمني لدى البحرين، تابعة لكيان إرهابي".

ولفتت إلى أن "الخلية تلقت التدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابية تهدف إلى زعزعة أمن السعودية والبحرين وإشاعة الفوضى فيهما، والتواصل مع إرهابيين داخل السعودية ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية".

وبحسب الوزارة فإن هذه الجهات "عملت على تهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى السعودية ودفن المواد المهربة في منطقة رملية، وتسليمها لزعيم الخلية، والتستر على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى البحرين".

وقالت إن هذه الجهات التي يتبع لها المدانان قامت بالتخطيط لأعمال إرهابية تستهدف أمن السعودية والبحرين.

وشددت على أن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت بحق الجانيين "صكاً يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيراً".

ووفقاً للوزارة فإن "محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا أيدتا الحكم، وصدر أمر ملكي بإنفاذه"، مؤكدة "حرصها على استتباب الأمن وتحقيق العدل في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم".


اقرأ أيضاً:
روسيا تضع سيناتور أمريكي على قائمة المطلوبين
شاهد إصداراتنا: