الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

روسيا تعلن الحرب على بريطانيا وتهدد باستهداف مسؤوليها عسكرياً

31 مايو 2023، 12:34 م
روسيا وبريطانيا
روسيا وبريطانيا

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أن أي مسؤول بريطاني يعتبر هدفا عسكرياً مشروعاً لأن بريطانيا في حالة حرب ضد روسيا.

وقال ميدفيديف على حسابه في تويتر، إن "لندن تخوض بالفعل حرباً غير معلنة ضد موسكو، ما يعني أن أي شخصية بريطانية يمكن اعتبارها هدفاً عسكرياً مشروعًا".

وأضاف "تعمل بريطانيا العظمى كحليف لأوكرانيا، وتزودها بالمساعدة العسكرية على شكل معدات ومتخصصين، أي بحكم الأمر الواقع تشن حرباً غير معلنة ضد روسيا".

وتابع: "وفي هذه الحالة، فإن أيا من مسؤوليها، عسكرياً كان أو مدنياً، المساهمين في الحرب، يمكن اعتباره هدفا عسكرياً مشروعاً".

وأردف ميدفيديف: "يجب على المسؤولين الأغبياء في بريطانيا، عدونا الأبدي، أن يتذكروا أنه بموجب القانون الدولي المعترف به عموماً الذي يحكم سير الأعمال القتالية في الظروف الحديثة، بما في ذلك اتفاقيات لاهاي وجنيف وبروتوكولاتها الإضافية، يمكن أيضاً أخذ موقفهم بالحسبان في حالة الحرب".

وجاء كلام مدفيديف تعليقاً على تصريح وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بأن أوكرانيا لها الحق في "في استخدام القوة" خارج حدودها، حسبما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية.

وكانت بريطانيا تعهدت بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا، ومن بينها دبابات تشالينجر، كما زودت كييف بالفعل بصواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى.

وفي وقت سابق، تجنب وزير الخارجية البريطاني الإجابة عن سؤال حول تورط كييف في هجمات بالطائرات المسيرة على أهداف في روسيا، وقال إن أوكرانيا لها الحق في "استخدام القوة" خارج حدودها.

ووفقاً لوزير الخارجية البريطاني فإن الهجمات على "أهداف عسكرية مشروعة خارج أوكرانيا هي جزء من دفاعها عن النفس".

اقرأ أيضاً:

"القبضة الساحقة".. الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورة كبيرة تحاكي حرباً في سوريا

شاهد إصداراتنا: