الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نظام الأسد يعلق على أنباء انسحاب روسيا من تل رفعت

07 يونيو 2023، 06:05 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفت وسائل إعلام تابعة لميليشيات الأسد، الأنباء التي تتحدث عن انسحاب القوات الروسية من مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة ميليشيا "قسد".

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية، إنه لا يوجد أي تعديل على وجود القوات الروسية المنتشرة في قواعدها شمالي حلب.

وأضافت أن التحركات العسكرية الروسية خلال الأيام الماضية اقتصرت على عمليات تبديل روتينية لتلك القوات.

وأشارت إلى أن القاعدة التي راجت أنباء أخيراً عن انسحاب القوات الروسية منها خلال الأيام الأخيرة، شهدت انسحاب بعض الجنود الروس مع آلياتهم باتجاه مدينة حلب برفقة ميليشيات الأسد، ولكن في إطار عمليات التبديل الروتينية للقوات الروسية وليس عمليات انسحاب كاملة.

وأردفت أن "جزءاً لا بأس به من الشرطة العسكرية الروسية في قاعدة تل رفعت استُعيض عنهم بجنود آخرين مع آلياتهم في اليومين الماضيين، على أن يجري استبدال عدد مماثل من الجنود يعادل ما تبقى من المنسحبين خلال الأيام القليلة المقبلة".

ولفتت إلى أن التبديلات الحالية للقوات الروسية في قواعدها شمالي حلب لا توحي بعمليات إعادة انتشار في المستقبل القريب، بانتظار ما ستفضي إليه الاجتماعات العسكرية والسياسية بين أنقرة والنظام في موسكو.

وقبل أيام زعمت مصادر مقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) انسحاب قوات الجيش الروسي من مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، والقرى المحيطة بها.

وقالت وكالة أنباء "هاوار" المقربة من "قسد"، إن القوات الروسية أخلت قواعدها في مدينة تل رفعت، إضافة لقاعدة أخرى في "مطحنة الفيصل" بمحيط قرية كشتعار التابعة لمدينة عفرين.

يذكر أن قوات "قسد" سيطرت على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي منذ عام ٢٠١٦، بدعم من سلاح الجو الروسي، وينتشر جيش نظام الأسد في المدينة إلى جانب القوات الروسية والميليشيات الإيرانية.


اقرأ أيضاً:
مخابرات الأسد تستنفر بعد العثور على كنز ذهبي ضخم بريف دمشق
شاهد إصداراتنا: