السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اختطاف 3 شقيقات سوريات من منزلهن في ولاية قونيا التركية

13 يونيو 2023، 01:12 م
تكررت حوادث اختطاف الفتيات السوريات في تركيا
تكررت حوادث اختطاف الفتيات السوريات في تركيا

اختطف مجهولون ثلاث شقيقات سوريات قاصرات، من منزل عائلتهن بحي "أولو إرماك" بمنطقة مرام في ولاية قونيا التركية، خلال وجودهن فيه لوحدهن.

وذكر الناشط الحقوقي، طه الغازي، أن ثلاث شقيقات سوريات قاصرات من عائلة (الشيخ حسن) اختطفن من منزلهن في مدينة قونيا بوضح النهار، وهن: حسنة 17 عاماً، وأمينة 12 عاماً، وعائشة 9 سنوات.

وأضاف أن الخاطفون استغلوا غياب الأم والأخ الكبير وزوجته عن البيت، وذهابهم لإجراء بعض المعاملات الإدارية في إحدى الدوائر الرسمية.

 

يوم أمس ، أُختطفت 3 شقيقات ( لاجئات سوريات قاصرات ) من منزل عائلتهن في حي Uluırmak التابع لمنطقة Meram في ولاية Konya...

Posted by Taha Elgazi on Tuesday, June 13, 2023

ونقل "الغازي" عن الأخ الكبير قوله إنه بعد عودة العائلة إلى منزلهم اكتشفوا غياب الشقيقات الثلاث، وكان المنزل في حالة فوضى كبيرة.

وأشار إلى أنهم أدركوا أن أشخاصاً غرباء قد دخلوا إلى المنزل، وسرقوا بعض الممتلكات ومن ثمّ قاموا باختطاف شقيقاته.

وأضاف أنهم قاموا على الفور بإبلاغ الشرطة، التي حضرت إلى المكان وقاموا برفع البصمات والتحرز على الأدلة المادية التي خلفها الخاطفون.

وأكد الأخ على أنه لا توجد للعائلة أي مشكلة مع أحد من الناس مطلقاً، وليس لهم أي خلاف أو شقاق مع الجيران، لكن قبل أيام من الجريمة ترددت إلى منزلهم امرأة تطلب المساعدة.

وبحسب رواية بعض الأهالي بالمنطقة، فإن سيارة سوداء اللون كانت أمام المنزل قبل ساعات من عملية الخطف.

من جهته، تعهد مدير منظمة "مظلوم در"، عبد الله شهيد هوجا، بتقديم الدعم للعائلة المكلومة ومتابعة الإجراءات المقترنة بالقضية، وفقاً للغازي.

كما قام الناشط الحقوقي بالتنسيق مع نقابة المحامين الأتراك (مركز حقوق الطفل) لتقديم المساعدة القانونية وتعقّب جوانب القضية.

وسبق أن اختطف مجهولون في 30 نيسان/ أبريل الماضي، الطفلة السورية فاطمة محمد، في ولاية كلس التركية، حيث قام أحد الأشخاص بوضع يده على فمها، ومنعها من الكلام، ثم اقتادوها بسيارتهم.

ومن قبلها، وقعت حادثة خطف مماثلة بالولاية ذاتها، بحق طفلة سورية تدعى غنى مرجمك لا تتجاوز الـ 9 سنوات من عمرها، والتي وجدت فيما بعد مقتولة ومرمية في بئر ماء داخل منزل مجاور لمنزل أسرتها في حي أوكشلار.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: