السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بينهم "الرزامي" المطلوب للسعودية.. قيادات حوثية تتوجه لأداء مناسك الحج 

21 يونيو 2023، 12:15 م
قيادات حوثية لحظة مغادرة مطار صنعاء إلى السعودية
قيادات حوثية لحظة مغادرة مطار صنعاء إلى السعودية

غادر وفد مكون من قيادات ميليشيا "الحوثي" مطار صنعاء، متجهاً إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، لأول مرة منذ تسع سنوات.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثي، أن عدداً من قيادات الميليشيا غادرت مطار صنعاء بينهم رئيس اللجنة العسكرية الحوثية القيادي البارز يحيى عبد الله الرزامي، والمدرج ضمن قائمة المطلوبين للتحالف العربي التي تقوده السعودية.

وتوالت ردود الفعل بين اليمنيين، بشأن مغادرة قيادة الحوثي مطار صنعاء لأداء مناسك الحج، مطالبين بفتح المطار أمام المدنيين، إذ يرون أن الحرب والحصار ليس إلا على المدنيين، حسب وصفهم.

وقال الصحفي اليمني أنيس منصور: "الطائرة التي غادرت من مطار صنعاء باسم الحجاج كلها قيادات حوثية، حتى وزير أوقاف الشرعية أخفوا عليه كشوفات وفد صنعاء، وقالوا له هذه تتبع وزارة الحج السعودي مباشرة وسيتم استضافتهم في فنادق بجانب مخيمات منى، وسينقلون في مشاعر الحج بمراسيم كبار الشخصيات".

وأضاف: "سبحان الله القيادات الحوثية التي أشرفت على معارك الحد الجنوبي ولقنت جيش ما سماها "الكبسة" دروس قاسية، اليوم ذهبت لتأدية فريضة الحج بحراسة وحماية الأمن السعودية درجة VIP".
 
من جهتها، قالت الناشطة راندة محمد: "قيادات بارزة بجماعة الحوثي بقيادة اللواء عبد الله الرزامي تغادر مطار صنعاء إلى السعودية لأداء فريضة الحج".

وأردفت ساخرة بالقول: "هل تعلم عزيزي المُشاهد أن الرزامي من ضمن قائمة المطلوبين للتحالف العربي".

في حين علق عمر بن عبد العزيز قائلاً: "اللواء الرزامي أحد كبار القادة العسكريين الحوثيين يصل إلى مكة المكرمة لأداء الحج، الرزامي كان على قائمة المطلوبين بمكافأة تصل لخمس مليون دولار لمن يبلغ عنه".

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: