الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تشكيل قوة طوارئ في مدينة الباب بريف حلب.. ما مهامها؟

04 يوليو 2023، 06:42 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، تشكيل "قوة طوارئ" دائمة في مدينة الباب شرقي حلب، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع، أمس الإثنين، تعليقاً على التوتّرات الأمنية التي شهدتها مدينة الباب، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بعد اشتباكات عائلية أدت إلى وقوع قتيل وجرحى.

وشددت الوزارة على أنها سترسل تعزيزات عسكرية من مختلف تشكيلات الجيش الوطني إلى مدينة الباب، بهدف تشكيل "قوة طوارئ" دائمة، مهمتها فرض "الأمن والاستقرار" في المدينة.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن قيادي في "الفيلق الثالث" قوله إن "قوة طوارئ" شُكّلت من عناصر الفيالق "الأوّل والثاني والثالث" في الجيش الوطني، إضافةً إلى عناصر من إدارة الشرطتين العسكرية والمدنيّة.

وأوضح أن تشكيلات الجيش الوطني والشرطتين المدنيّة والعسكرية بدأت بالانتشار داخل أحياء مدينة الباب وشوارعها الرئيسية، ويقودها "أبو بشير معارة" من مرتبات "الفيلق الثاني" إلى جانب "أبو عرب صقور" من "الفيلق الأوّل" ونور الكرز من "الفيلق الثالث".

وأكد أن الهدف من الدوريات والحواجز العسكرية التي انتشرت في مدينة الباب، مؤخّراً، هو ضبط الأمن والاستقرار في المدينة، مضيفاً أن عشر آليات عسكريّة ضُبطت لأنّها غير "منمّرة".

يذكر أن مدينة الباب بريف حلب الشرقي شهدت مظاهرة قبل يومين طالب فيها المتظاهرون بتطبيق خطة أمنية تحفظ أمن المدينة وسكّانها من الفلتان الأمني، ومحاسبة قطاع الطرق والمفسدين.


اقرأ أيضاً:
حشود ورفع جاهزية.. مصدر يكشف لـ"آرام" بنود اتفاق ينهي التوترات في عفرين
شاهد إصداراتنا: