الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.75 ليرة تركية / يورو
40.63 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.38 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.75
جنيه إسترليني 40.63
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.38

نظام الأسد يرفض منح أوميت أوزداغ تأشيرة لدخول الأراضي السورية

11 يوليو 2023، 10:27 ص
أوميت أوزداغ
أوميت أوزداغ

تناولت وسائل الإعلام التركية خبراً يفيد بأن نظام الأسد لم يمنح تأشيرة دخول لرئيس حزب النصر التركي المعارض، أوميت أوزداغ، وذلك بعدما كان من المتوقع أن يزور العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع الجاري.

ونقلت بعض الوسائل الإعلامية تصريحاً للصحفي التركي، موسى أوزوغورلو، عبر حسابه في تويتر، حيث قال: "تم إلغاء تأشيرة أوميت أوزداغ.. ألغت السلطات السورية إذن دخول أوميت أوزداغ إلى سوريا".

وأفادت قناة "الشعب" التركية بأنها تلقت معلومات تشير إلى وجود تطورات ملحوظة بخصوص زيارة أوميت أوزداغ لدمشق، لافتةً إلى أن الصحفي موسى أوزوغورلو قد أفاد بأن السلطات السورية لم تسمح لأوميت أوزداغ بدخول البلاد.

وكان أوزداغ يعارض استقبال اللاجئين السوريين، وقد أعلن سابقاً أنه يعتزم زيارة سوريا، وأنه سيجري سلسلة من الاتصالات في مدن اللاذقية ودمشق، وكانت زيارته متوقعة هذا الأسبوع.

وفي تعليقه على الأمر، قال أوميت أوزداغ لقناة "الشعب" بشكل مقتضب: "لا يمكنني الذهاب إلى سوريا".

من جهته، قال المتحدث باسم حزب النصر، علي شيرلي أوغلو، "ليس لدينا معلومات واضحة حول هذا الأمر، ولم نلتقِ بالرئيس حتى الآن، ومع ذلك، قد تكون هناك مشكلة فيما يتعلق بالتأشيرات".

ويتبنى أوميت أوزداغ سياسات معادية للاجئين السوريين في تركيا، ويعتبر أن وجودهم يشكل عبئاً على اقتصاد البلاد ويهدد الأمن الوطني، ولا بد من ترحيلهم إلى بلادهم. 

ولاقت هذه الآراء والمواقف العنصرية من أوزداغ، انتقادات واسعة من قبل منظمات حقوق الإنسان والجمعيات الإنسانية في تركيا وخارجها.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصدارتنا: