الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

فضيحة على الهواء مباشرة لنظام الأسد على إحدى قنواته الفضائية

13 يوليو 2023، 10:31 ص
قناة "سوريا دراما" التابعة للنظام
قناة "سوريا دراما" التابعة للنظام

تعرض نظام الأسد لفضيحة على الهواء مباشرة على إحدى قنواته الفضائية، وذلك بعد نشرها تقريراً عن طريق الخطأ، أكدت فيه سيطرة كل من إيران روسيا على سوريا.

وتداولت صفحات موالية فيديو لحلقة من برنامج "الكابتن" الذي يقدمه محمد الخطيب على قناة "سوريا دراما"، وهو يقرأ مقالاً من جريدة "البعث" يخص الاستثمار في مطار دمشق الدولي.

وظهر في خاتمة الخبر عبارة: "وتساءل الكثيرون عن هوية الشركة الخاصة المستثمرة في ظل السيطرة الإيرانية والروسية على المناطق الحكومية".

وفوجئ مقدم البرنامج خلال قراءة الجملة، وبدا عليه علامات الاستغراب، فحاول تبرير الموقف قائلاً: "الخبر حاطينو غلط، في شي غلط تحت".

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أنها أوقفت برنامج "الكابتن" وفتحت تحقيقاً بالحادثة، مؤكدة أنها ستعاقب المسؤولين عن ذلك بموجب نتائج التحقيق.

وسبق أن سربت صحيفة "البعث" أنباءً خلال الأيام الماضية، حول مشروع لاستثمار مطار دمشق الدولي من قبل شركة مجهولة، دون توضيح تفاصيل وشروط العقد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن وزارة النقل في حكومة الأسد، تدرس منح إدارة وتشغيل مطار دمشق الدولي لـ"شريك خاص" مجهول.

وخلال السنوات الماضية، وسعت روسيا وإيران نفوذهما في سوريا، حيث باتا يسيطران على جزء كبير من البلاد، ويتحكمان في العديد من المنشآت الحيوية والحكومية.

ويأتي هذا التوسع بالنفوذ والسيطرة من قبل البلدين المحتلين، بموافقة من قبل بشار الأسد، الذي يعمل على بيع ورهن مقدرات البلاد، مقابل حماية كرسيه، وبقائه في السلطة.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: