الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تركيا تطلب من "الفيلق الثالث" تسليم نقاط عسكرية قرب مدينة إعزاز

15 يوليو 2023، 11:18 ص
تعتبر تركيا "قسد" تهديداً لأمنها القومي
تعتبر تركيا "قسد" تهديداً لأمنها القومي

طالبت تركيا الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري تسليم عدد من النقاط العسكرية المتمركزة على خطوط التماس مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في جنوب غربي مدينة اعزاز بريف حلب شمالي سوريا.

ويأتي هذا الطلب التركي في أعقاب اتهامات للفيلق الثالث بعمليات تهريب عبر الحدود التركية السورية، وقد عرضت تركيا تسجيلات مصورة تدين قائد الفيلق  "أبو محمد العزازي" بعمليات التهريب.

وتعهد الجانب التركي بتسليم النقاط التي يسيطر عليها الفيلق الثالث لـ "فرقة السلطان مراد" في الفيلق الثاني بالجيش الوطني، وذلك اعتباراً من اليوم السبت، بحسب "تلفزيون سوريا".

ويعتقد أن طلب تركيا من الفيلق الثالث تسليم نقاط عسكرية يهدف إلى الحد من عمليات التهريب عبر الحدود التركية السورية، ومنع وصول الأسلحة والمواد المتفجرة إلى العناصر الإرهابية.

ويتولى الفيلق الثالث مهمة الدفاع عن مدينة اعزاز ومحيطها من أي هجوم محتمل، ويسيطر على العديد من النقاط العسكرية على خطوط التماس مع ميليشيا "قسد".

وتعتبر تركيا "قسد" تهديداً لأمنها القومي، وتسعى إلى إبعادها عن حدودها، وقد شنت العديد من العمليات العسكرية ضد الميليشيا الكردية في شمال سوريا.

ويتضح من هذا الطلب التركي أن تركيا تسعى إلى زيادة سيطرتها على مناطق شمال سوريا، ومنع أي تهديدات محتملة لأمنها القومي.

يُذكر أن الجهات الأمنية التركية كانت قد أحبطت هجومين إرهابيين في ولايتي مرسين وأنطاليا، على غرار تفجير "شارع تقسيم" في ولاية إسطنبول، بسبب تسهيل دخول متفجرات وصلت إلى تركيا عبر معبر "عولان" في منطقة الباب بريف حلب.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: