الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

جميعة قطرية تسلّم وحدات سكنية جديدة للنازحين في سوريا

25 يوليو 2023، 11:39 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قدمت جمعية "قطر الخيرية" مؤخراً 250 وحدة سكنية للنازحين في مخيم عيون عارة بمحافظة إدلب في شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية اليوم الثلاثاء أنه تم استبدال الخيام بوحدات سكنية مبنية من الباطون والألواح المسبقة الصنع، بهدف توفير حياة كريمة للعائلات المقيمة في المخيم وتخفيف معاناتهم.

وتم تنفيذ المشروع المتعدد الاستخدامات بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لسوريا، التابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، وشمل وحدات سكنية تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام، إضافة إلى نظام صرف صحي متكامل وقناة لتصريف مياه الأمطار للحفاظ على البنية التحتية.

وتم تجهيز طرق داخل المخيم وتعبيدها، وتركيب أعمدة إنارة، وتوفير 250 وحدة للطاقة الشمسية لتأمين مصدر متجدد للطاقة للإنارة والاستخدامات الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك، تم بناء مدرسة تضم 6 غرف دراسية، بالإضافة إلى غرف مخصصة لتنظيم أنشطة الدعم النفسي للأطفال، وتجهيز منطقة صديقة للطفل بمساحة 700 متر مربع مع توفير ألعاب.

وتستمر جمعية "قطر الخيرية" في تنفيذ مشروع "مدينة الأمل"، والذي يعد من أكبر مشاريع إيواء النازحين في شمالي سوريا، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع قبل نهاية العام الحالي.

وتهدف المدينة إلى توفير بيئة سكنية آمنة ومستدامة لـ1400 أسرة نازحة، بالإضافة إلى توفير المرافق الاجتماعية الضرورية في المجالين التعليمي والصحي وخدمات المياه وغيرها، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع حوالي 13.8 ألف نازح سوري.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الأنباء القطرية، عن عقد صندوق قطر للتنمية اجتماعاً مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، لبحث بدء إجراءات تطوير مدينة متكاملة في شمالي سوريا لصالح اللاجئين السوريين.

ووفقاً للوكالة، أكد الصندوق أن المدينة تضم 5 آلاف شقة ومرافق عامة تتضمن مسجداً ومركزاً تجارياً ومدرسة ابتدائية وأخرى ثانوية ومركزاً صحياً.

وسيتم تطوير البنية التحتية للمدينة عبر إنشاء طرق وحدائق عامة وشبكة كهرباء وخزانات مياه.

اقرأ أيضاً:
مقتل نجل "هاشم الشيخ" على يد "تحـ.ـرير الشــ.ام" في إدلب
شاهد إصداراتنا: