السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

التوترات تتصاعد.. أمريكا تتهم روسيا بإصابة إحدى طائراتها في سوريا

26 يوليو 2023، 02:41 م
أعرب أمريكيون عن استغرابهم من التحركات الروسية العدوانية
أعرب أمريكيون عن استغرابهم من التحركات الروسية العدوانية

أعلنت القوات الأمريكية عن تعرض إحدى طائراتها المسيرة لأضرار بالغة في الأجواء السورية، جراء هجوم من مقاتلات روسية، وذلك بعد تزايد حوادث الاحتكاك الجوي في المنطقة.

وأكد الجيش الأمريكي، في بيان صادر أمس الثلاثاء، أن طائرة مقاتلة روسية ضربت طائرة مروحية أمريكية مسيرة بشعلة مضيئة، مما تسبب في أضرار بمروحتها فوق الأراضي السورية.

وأعرب مسؤولون عسكريون أمريكيون عن استغرابهم من تصعيد التحركات الروسية العدوانية في الأجواء السورية، مشيرين إلى أنه لم يتضح سبب هذا التصعيد.

وفي تصريحات سابقة للصحفيين، قال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، إن هناك زيادة طفيفة في هذه التحركات، لكنه لم يبالغ في تقديرها، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية لديها القدرة على الدفاع عن نفسها.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن الطائرات الروسية زادت من وتيرة المواجهات الخطرة مع الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية خلال الأشهر القليلة الماضية.

"الخطة ب"

وكانت صحيفة "فزغلياد" الروسية تحدثت في مقال للكاتب رفائيل فخرالدينوف عن استعداد الولايات المتحدة لتنفيذ ما أسمته بـ "الخطة ب" في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن القيادة الأمريكية نقلت معدات عسكرية ولوجستية إضافية من العراق إلى قواعدها في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت الصحيفة عن كبير الباحثين في معهد الولايات المتحدة وكندا، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير فاسيليف، قوله إن "الولايات المتحدة تلعب دائماً على طاولات متعددة"

وأشار فاسيليف إلى أنه ربما قررت واشنطن تفعيل القضية السورية بعد تمرد بريغوجين، وأن الولايات المتحدة تراهن على تصعيد الوضع في سوريا وإشراك القوات المسلحة الروسية فيها.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: