الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.66 ليرة تركية / يورو
40.55 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.38 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.66
جنيه إسترليني 40.55
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.38

انتهاء اعتصام مرضى السرطان بعد زيارة وفد تركي.. و"آرام" تكشف التفاصيل

26 يوليو 2023، 05:13 م
ساحة الاعتصام
ساحة الاعتصام

انتهى اعتصام مرضى السرطان في الشمال السوري، قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك بعد زيارة وفد تركي للمنطقة، وتقديمه وعوداً بتسهيل إجراءات دخول المرضى للعلاج في تركيا.

وقال أحد منظمي الاعتصام في تصريح لـ"آرام": "قام وفد رسمي من الحكومة التركية بزيارة ساحة اعتصام مرضى السرطان وذلك بعد دخول الدفعة الأولى من المرضى المحولين حديثاً للعلاج بالمشافي التركية واستمع إلى مطالب المعتصمين ووعد بتنفيذها".

وأضاف: "وعلى ذلك قررت اللجنة المنظمة للاعتصام فك الاعتصام في ظهيرة اليوم الخامس من الاعتصام".

وأردف: "ننوه إلى أننا نثمن الدور التركي بالوقوف بجانب مرضانا ومساعدتهم كما نطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل جذري للقطاع الصحي بالشمال السوري".

وحمّل القائمون على الحملة مسؤولية الوضع الإنساني والصحي الكارثي الذي تعاني منه منطقة الشمال السوري المحرر إلى نظام الأسد والاحتلال الروسي.

ويوم أمس أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، استئناف دخول حالات مرضى السرطان الجديدة المشخصة من مناطق الشمال السوري.

وأصدرت إدارة المعبر بياناً مصوراً، يفيد بأنه سيتم السماح للسوريين الذين يعانون من مرض السرطان بالدخول إلى تركيا لمتابعة علاجهم ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وثمّنت إدارة المعبر جهود جميع الشخصيات والجهات التي شاركت وتفاعلت مع قضية مرضى السرطان في الشمال السوري، وساهمت في نقل صوت معاناتهم.

وكان ناشطون سوريون قد أطلقوا حملة لإنقاذ مرضى السرطان في مناطق شمالي سوريا، حيث ناشدوا السلطات التركية بالسماح لهم بالدخول إلى أراضيها لتلقي العلاج.

اقرأ أيضاً:
مقتل نجل "هاشم الشيخ" على يد "تحـ.ـرير الشــ.ام" في إدلب
شاهد إصداراتنا: