الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الحرس الثوري الإيراني يستخدم النساء لتنفيذ مخططاته في دير الزور

03 اغسطس 2023، 04:22 م
المركز الثقافي الإيراني في دير الزور
المركز الثقافي الإيراني في دير الزور

أصدر المدعو "الحاج رسول" أمراً بتعيين مسؤولتين جديدتين لقسم الدورات في "المركز الثقافي" الإيراني بدير الزور شرقي سوريا، وذلك في إطار حملة التغييرات التي يقوم بها "الحرس الثوري" الإيراني في المناصب الإدارية بالمراكز الثقافية.

ووفقًا لمصادر محلية فإن "الحاج رسول" أصدر أمراً بتعيين "حلا الفرج" الملقبة بـ "أم جيهان"، و"جلنار الحسين" الملقبة بـ "أم مرهف"، وهما من بلدة هرابش، ليكونا المسؤولتين عن قسم الدورات في "المركز الثقافي" الإيراني بدير الزور.

وأضافت المصادر أن "حلا" حاصلة على شهادة معهد رياضي، بينما "جلنار" حاصلة على الشهادة الثانوية، حسبما نقلت شبكة "عين الفرات".

وأشارت إلى أن هذه التغييرات التي تقوم بها إيران، تأتي في إطار جهودها لجذب عدد أكبر من النساء لزيارة "المركز الثقافي" الإيراني، وتشجيعهن على إحضار أطفالهن أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، قد أصدر "الحاج رسول" أمراً بتعيين "عامر الحسين" كمدير لـ "المركز الثقافي" الإيراني في الميادين، خلفاً لـ "شوقي الراوي" الذي تم تعيينه منسقاً لـ "المركز الثقافي" بدير الزور.

الغزو الثقافي الإيراني في سوريا

تسعى إيران جاهدة لنشر ثقافتها الشيعية في سوريا، وذلك في إطار جهودها الرامية لتعزيز تأثيرها السياسي والديني في المنطقة.

وتتمثل هذه المحاولة في إنشاء وتوسيع مراكز ثقافية إيرانية في عدة مدن سورية، بما في ذلك دير الزور والميادين، حيث يتم تعيين مسؤولين وموظفين إيرانيين لتنفيذ هذه الخطة.

وتهدف إيران إلى جذب أكبر عدد ممكن من النساء لزيارة هذه المراكز التي يتم فيها تقديم دورات وفعاليات دينية وثقافية، لتعزيز قيمها الشيعية وتعميق تأثيرها على المجتمع السوري.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: