الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"الجـ.ـولاني" يغدر برفيق دربه.. الخلافات داخل الهيئة تخرج عن السيطرة

16 اغسطس 2023، 06:26 م
الجولاني وبجانبه أبو ماريا القحطاني
الجولاني وبجانبه أبو ماريا القحطاني

أكدت مصادر إعلامية متطابقة، أن قائد هيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني" غدر برفيق دربه، والرجل الثاني في الهيئة "أبو ماريا القحطاني" وأودعه في السجن.

وأقدم الجهاز الأمني في هيئة تحرير الشام، الاثنين الماضي على توقيف "القحطاني" بتهمة التنسيق مع التحالف الدولي، وذلك عقب إلقاء القبض على خلية اعترفت بتورّطه.

وبحسب موقع "تلفزيون سوريا" فإن التهمة المعلنة ليست هي السبب الحقيقي الذي دفع هيئة تحرير الشام لاعتقال "القحطاني"، إنما المخاوف من تحركاته من دون تنسيق مع قيادة الهيئة. 

وسبّبت هذه التحركات قلقاً لقيادات متنفذة مثل نائب القائد العام "أبو أحمد حدود"، وقيادي آخر متنفذ يدعى "المغيرة البدوي" وهو صهر أبو محمد الجولاني.

وأوضحت المصادر أن "القحطاني" عمل طوال الأشهر الماضية على تكثيف التواصل مع قيادات ضمن الجيش الوطني السوري، وقادة سابقين في "حركة أحرار الشام"، وجميع الأطراف الناقمة على الهيئة، وحاول إقناعهم في فتح صفحة جديدة والتنسيق المشترك.

وتواصل القحطاني مع ناشطين سياسيين مناهضين للهيئة، واعداً إيّاهم بعملية إصلاحية، لكن القيادات المتنفذة الرافضة لهذه الخطوات حرّضت "الجولاني" وأقنعته بأنّ ما يفعله "القحطاني" من أجل مصالحه الخاصة، تمهيداً للانقلاب عليه.

بدوره قال الجهادي "مزمجر الشام" إن القحطاني بلا شك هو بمثابة الصندوق الأسود للجولاني، وعلى دراية كاملة بكل أوراق الجولاني وأسراره ومخططاته. 

وكان ولا زال القحطاني أحد الأعباء الثقيلة التي ترهق كاهل الجولاني، والتي يتمنى التخلص منها يوماً ما، سواءً بفرصة كهذه أو بغيرها، حالهُ كحال كل مَن وثق بالجولاني وسار معه، حسب قوله.

شاهد إصداراتنا: