الخميس 25 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

القضاء اللبناني يستدعي نانسي عجرم

10 يناير 2020، 08:13 م
عائلة الفنانة نانسي عجرم.. والشاب السوري المدعى عليه
عائلة الفنانة نانسي عجرم.. والشاب السوري المدعى عليه

أصدرت القاضية اللبنانية غادة عون، أمراً باستدعاء الفنانة اللبنانية "نانسي عجرم"، للتحقيق معها وعرضها على الطبيب الشرعي، بعد طلب تقدم به وكيل عائلة القتيل، يتضمن طلب التوسع بالتحقيق في الدعوى المقامة من قبله ضد زوجها.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن القاضية عون أعلنت أنها ستتوسع بالتحقيق والاستماع مجدداً لأقوال فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، وتفريغ الهواتف المحمولة التابعة للقتيل والعمال فى منزل المدعى عليه، وسحب جميع الكاميرات الموجودة داخل المنزل والتي توضح مكان حصول الجريمة.

وبيّنت أن عون أمرت بالكشف على منزل المدعى عليه وبيان موقع الخروج منه، وما إذا كان القتيل قد دخل بالفعل إلى ممر غرفة أبناء الفنانة.

بدوره، قال جميل الغيث المحامي المتطوع للدفاع في قضية الشاب: إن "التحقيق في القضية سيفتح مجدداً مع فرضية القتل العمد السابق لتوقيت الفيديو المفترض".

وأشار الغيث إلى أن ثمة أدلة وقرائن لن تطرح إلا أمام القضاء، إلا أن كثيرين وحتى من غير المتخصصين، طرحوا بعض الأسئلة المهمة كاختلاف لباس الشخص الذي ظهر في الفيديو عن الصورة التي نشرت لمحمد، إضافة إلى القتل بـ 16 طلقة.

وأضاف "نحو عشرة محامين تطوعوا للدفاع وأنهم الآن يجمعون الأدلة، وقاضي الاستئناف الأول في لبنان سينشر الدعوى، وهذا يستدعي إعادة التحقيق في كل تفاصيل القضية، من كشف الطبابة الشرعية على الجثة من جديد".

وتابع" إلى الكشف على بيت نانسي واستجوابها مع زوجها بشكل تفصيلي ومعرفة الاتصالات التي تمت بين الجميع، حتى محتوى هاتف المغدور، الصادر والوارد".

وشدد المحامي على أن ترك أو إخلاء سبيل فادي الهاشم زوج نانسي عجرم كان متسرعاً جداً وتم قبل إغلاق التحقيقات.

 وأردف "حتى ضمن السيناريو الذي طرحه هو، وضمن المعطيات الحالية فإنه يجب حسب القانونين السوري واللبناني أن يسجن 5 سنوات، لأنه تسبب بالقتل متجاوزاً حدود الدفاع عن النفس، إذ أنه لم يكن في خطر محدق".

من الجدير بالذكر أن القضاء اللبناني قرر إخلاء سبيل زوج الفنانة اللبنانية "نانسي عجرم" الدكتور فادي الهاشم، المتورط بقتل الشاب السوري "محمد حسن الموسى" مواليد عام 1989.