السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قوات العشائر العربية تتقدم بمناطق جديدة بريف حلب والحسكة

03 سبتمبر 2023، 10:13 ص
قوات من العشائر شرقي سوريا
قوات من العشائر شرقي سوريا

استطاعت قوات العشائر العربية السيطرة على مناطق جديدة بريف حلب والحسكة شمال شرقي سوريا، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وذكرت مصادر محلية، أن مقاتلي العشائر العربية قد سيطروا على تلة سيريتل في قرية عرب حسن الكبيرة، وكذلك على قريتي المحمودية والمحسنلي في ريف منبج الشمالي والشرقي، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا "قسد".

وقد نفذت قوات العشائر هجوماً على نقاط عسكرية تابعة لميليشيات الأسد و"قسد" في شمال مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، وتمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع والنقاط. 

ومع ذلك، اضطرت قوات العشائر للانسحاب بسبب تدخل الطائرات الحربية الروسية لصالح "قسد"، والقصف المدفعي الكثيف من قبل ميليشيات الأسد.

ووفقاً لتسجيل مصور، أعلن مقاتلو العشائر قطع الطريق الدولي M4، الذي يربط محافظتي الرقة والحسكة، فجر يوم الأحد بعد اشتباكات مع قسد.

وأظهر التسجيل تواجد قوات العشائر على طول الطريق M4 بالقرب من قرية الصكيرة، بعد أن استولوا على عدة مواقع لمليشيا "قسد" في تلك المنطقة.

وتمكن مقاتلو العشائر من السيطرة على قريتي "الطركي وتل طويل" بالقرب من تل تمر في ريف الحسكة، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الأسد و"قسد" التي تسيطر على بعض المواقع في تلك القرى المذكورة.

وكانت قوات العشائر قد تجمعت في إدلب وريف حلب، وأعلنوا أمس السبت عن بدء عملية عسكرية تستهدف مواقع "قسد" بريفي حلب والحسكة، بهدف تخفيف الضغط على العشائر في محافظة دير الزور.

وتتواصل الاشتباكات في مناطق واسعة من محافظة ديرالزور، بين ميليشيا "قسد" من جهة، والعشائر العربية من جهة ثانية، ونجحت الأخيرة بالسيطرة على مواقع ومقرات عديدة.

اقرأ أيضاً:

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً أمام الدولار بتداولات الأحد 3/9/2024

شاهد إصداراتنا: