الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اختطاف 10 سوريين بينهم أطفال في ليبيا والسلطات تتدخل لتحريرهم

06 سبتمبر 2023، 02:55 م
سوريون محررون كانوا قد اختطفوا في ليبيا
سوريون محررون كانوا قد اختطفوا في ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية في ليبيا تحرير 10 أشخاص من الجنسية السورية بينهم أطفال، بعد أن تم اختطافهم من قبل أشخاص مجهولين، وذلك بهدف الحصول على فدية مالية.

وذكرت الوزارة في بيان، الأربعاء، أن مكتب المعلومات والتحري وقسم البحث الجنائي بمديرية أمن السهل الغربي، تلقى بلاغاً بشأن اختطاف فتاة سورية في مدينة رقدالين من قبل أشخاص مجهولي الهوية.

وبعد تجميع المعلومات المتعلقة بالحادثة، تمكنت السلطات الليبية من القبض على ثلاثة مشتبه بهم في ارتكاب عملية الاختطاف، وتبين أنهم لديهم سوابق جنائية.

وخلال عملية القبض على المشتبه بهم داخل منزل مهجور في منطقة رقدالين، تم تحرير عشرة أشخاص من الجنسية السورية تم اختطافهم وتهديدهم بالسلاح.

ووفقاً للبيان، تم اختطاف السوريين أمام فندق الدلفين في مدينة زوارة، وتم نقل الفتاة المختطفة إلى مدينة زوارة، حيث تم التنسيق مع قسم البحث الجنائي في مديرية أمن زوارة للمساعدة في تحرير الفتاة المختطفة.

ويصل المهاجرون السوريون إلى ليبيا عن طريق رحلات جوية تابعة لشركة "أجنحة الشام" الخاصة، حيث يتم نقلهم مباشرة من مطار دمشق في سوريا إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وتقع بنغازي في منطقة تخضع لسيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، حيث يقوم المهاجرون بالسفر عبر هذه الطريقة في محاولة للجوء إلى الدول الأوروبية.

وتشهد حركة التهريب من السواحل الليبية نشاطاً متزايداً مقارنة بالبلدان الأخرى، نظراً لضعف الرقابة الأمنية.

وعلى الرغم من علم السلطات بحجم حركة الهجرة وتزايد حالات التهريب والمهربين، إلا أنها لا تزال تواجه صعوبات في مواجهة هذه الظاهرة وحماية المهاجرين من استغلالهم وسرقة أموالهم.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: